Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الأرصاد": أمطار غزيرة وسيول نتيجة تأثر المملكة بمنخفض جوي الجمعة | رؤيا الإخباري

"الأرصاد": أمطار غزيرة وسيول نتيجة تأثر المملكة بمنخفض جوي الجمعة

طقس
نشر: 2018-11-23 09:09 آخر تحديث: 2018-11-23 09:09
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تتأثر المملكة بامتداد منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً تتحول تدريجياً إلى غائمة في مختلف مناطق المملكة، مع سقوط زخات من المطر بين الحين والآخر.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات ومصحوبة بالرعد والبرد في بعض المناطق أحيانا، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتستمر الأجواء يوم السبت، باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط زخات من المطر بين الحين والآخر، ومن المتوقع أن تكون غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد في فترات النهار، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها العقبة.

كما تضعف فرصة سقوط الأمطار في ساعات الليل فوق المناطق الشمالية والوسطى مع بقائها ماطرة فوق المناطق الجنوبية من المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

فيما تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 13-8 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية ما بين 14-7 وفي المناطق الجنوبية 11-7، وفي العقبة تتراوح ما بين 24-17 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter