Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رامي جويحان ... مبدع استثنائي يصنع من قطع المركبات التالفة أثاثًا - فيديو | رؤيا الإخباري

رامي جويحان ... مبدع استثنائي يصنع من قطع المركبات التالفة أثاثًا - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2018-10-24 12:23 آخر تحديث: 2018-10-24 12:30
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

على الرغم من  تواصع الحالة المعيشية للمواطن وحالة الإحباط التي يمر بها الشاب الأردني جراء البطالة و توابعها ، الأ أنك إذا تجولت بين محافظات المملكة و أزقة قراها و بلداتها ، فإن ثمة هناك بصيص أمل دائم ، و ستجد الإبداع ينتظرك في كل مكان ، فمن رحم المعاناة يخلق الابداع ، فقصة الابداع لهذا اليوم مختلفةً شكلا و مضمونا ،خاصة أن بطلها " ميكانيكي " وجدَ من ورشتهِ الصغيرة عالماً خاصا به ؛ فأبدع و أذهل الجميع في صناعة الاثاث المنزلي و التحف المنزلية و الفنية و المقاعد و الطاولات الفريدة من قطع السيارات البالية و التالفة

قصة إبداعات رامي جويحان، حكاية من نوع مختلف، صحيح أن حاله المعيشية، كمعظم الأردنيين، متواضعة، غير أنه اجترح طريقة مبتكرة لصناعة الأثاث والمقتنيات المنزلية من متبقيات قطع المركبات التالفة.

هو من جهة، كما يقول، يتخلص من مخلفات ورشات الميكانيك، فيحافظ على البيئة، وهو من جهة أخرى يصنع قطعًا من الأثاث المنزلي، ومقتنيات منزلية أخرى، جميلة الشكل، وبمواصفات عالية، وهو من جهة ثالثة يُحَسِن من وضعه المعيشي.

رامي يستحق أن يجد الدعم اللازم من الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني، لعل قصته تخرج عن نطاق مكان إقامته في الكرك، وتصبح امثوله لغيره من الشباب.

كان لرؤيا لقاء مسبق مع الشاب رامي جويحان ضمن نشرة أخبار رؤيا و برنامج هذا الصباح ، لكن دعما من رؤيا لمسيرة المبدعين التي لا تتوقف و لنطلعكم على جديد ما صنعه رامي و لنطلعكم على كيفية هذه الصناعة ، تواجد الزميل محمد الكفاوين وكاميرا برنامج هذا الصباح و فريق البث المباشر في ورشة رامي المتواضعة في بلدة مؤته لنكون أقرب لما يصنع .

من هذه الورشة الصغيرة يؤكد رامي ان الابداع لا حدود له و ان مرتبط ارتباط وثيق بمدى قدرة الشخص على بلوغه، ولا نعرف إن كان رامي حالة فريدة في صناعة الأثاث على المستوى الأردني أو الإقليمي أو حتى العالمي، الأمر يحتاج إلى جهة تتبناه، وتحاول ترويج إبداعاته .. نحن ورامي في الانتظار.

أخبار ذات صلة

newsletter