عريقات يطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات على الاحتلال

فلسطين
نشر: 2018-08-23 12:03 آخر تحديث: 2018-08-23 12:05
صائب عريقات
صائب عريقات
المصدر المصدر

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، بوضع كيان الاحتلال موضع المساءلة والمحاسبة مشيرا إلى تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الأسبوع الماضي حول تأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وقال عريقات إن الإعلان عن بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية غير القانونية في الأرض الفلسطينية المحتلة والتزام حكومة الاحتلال بالتوسع الاستعماري والفصل العنصري هو حصيلة التشجيع الأميركي لانتهاكات الاحتلال.

وشدد، في بيان أصدره اليوم الخميس، على أن الامتناع عن إدانة مثل هذه الخطط الاستعمارية غير القانونية من قبل وزارة الخارجية الأميركية إنما يزود تل أبيب بالخط الأخضر لمواصلة خروقاتها للقانون الدولي التي تهدد السلام والأمن في منطقتنا.


اقرأ أيضاً : الادارة الامريكية تحدد موعد طرح "صفقة القرن"


وأشار إلى أن التقرير ذكر أن المسؤولين عن انتهاكات القانون الدولي الإنساني يجب أن يخضعوا للمساءلة، مؤكدا انهم يشيدون به ويتفقون معه.

وأضاف أن التوسع الاستعماري الاستيطاني في فلسطين المحتلة من قبل سلطة الاحتلال ليس فقط انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي فقط، بل جريمة حرب ما كانت ستتم دون منح المجتمع الدولي كيان الاحتلال الحصانة ومعاملتها باعتبارها دولة فوق القانون.

ودعا أمين سر التنفيذية المجتمع الدولي لفرض العقوبات على إسرائيل حتى اعترافها ووفائها بالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة