Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيف تحمى حسابك على الفيسبوك | رؤيا الإخباري

كيف تحمى حسابك على الفيسبوك

هنا وهناك
نشر: 2014-09-28 14:24 آخر تحديث: 2016-08-07 00:40
كيف تحمى حسابك على الفيسبوك
كيف تحمى حسابك على الفيسبوك

رؤيا - وكالات - 

من أهمّ الأمور في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل آمن هي التأكد من خصوصيّة الحساب. الخصوصيّة ضروريّة خاصّةً على موقع فيسبوك اذ تتمّ مشاركة عدد كبير من الأمور الشخصيّة عليه من الصور الى العلاقات والعمل وغيرها من التفاصيل الدقيقة من حياة الإنسان. فكيف تقوم بحماية حسابك؟

التحكّم بمن يرى ما تنشره: في أيّ وقت تقوم فيه بنشر أي أمر على فيسبوك أو أي موقع آخر على الإنترنت، عليك دائماً التأكد من يمكنه رؤية ما تنشره فأحيانا قد تضع صورا مثلاً لا ترغب في أن يراها أحد باستثاء أصدقائك.

إدارة الإعلانات التي تراها: ليس سرّاً أنّه وفي كل مرّة تقوم فيها باستخدام فيسبوك، تكون أنت المنتج الذي يتمّ بيعه. إذ إنّ نشاطاتك على الموقع تساعد المعلنين على استهدافك بشكل أفضل. من هنا يمكنك التحكّم بالإعلانات التي تراها.

الغاء أشخاص أو تطبيقات: بعد علاقة سيّئة مع شخص ما، أو حتّى لدى انزعاجك من بعض التطبيقات، يمكنك دائما الحدّ من وجود هذا الشخص على حسابك أو حتّى ايجادك من خلال ميزة الـBlock.

اللّوائح هي الأفضل: يقوم فيسبوك بالتحكّم بالضفحة الأساسيّة في حسابك التي تقدّم لك آخر الأخبار. وغالباً ما يخفي آخر الأخبار ليجعلك ترى ما تقرّره الشبكة عنك. من هنا يمكنك اقامة لوائح بالأشخاص الذين ترغب بمتابعة أخبارهم أو حتّى الصفحات لتظهر أمامك قبل غيرها من الأخبار.

علبة رسائل خفيّة: لدى تشديد خصوصيّة حسابك، قد تزيد من الخصوصيّة ممّا يؤدّي الى عدم تلقيك الرسائل. يقدّم لك فايسبوك علبة رسائل خفيّة لا يعرف عنها الجميع باسم Other messages، تجد في هذه العلبة الرسائل المرسلة من الأشخاص غير الموجودين في لائحة أصدقائك، ولكن أحياناً قد تصل رسالة من أصدقائك الى هذه العلبة، لذا يجب دائماً التأكد منها.

أخبار ذات صلة

newsletter