Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"نيويورك" ترحب بإدراج جرش القابضة ضمن سوق نازداك | رؤيا الإخباري

"نيويورك" ترحب بإدراج جرش القابضة ضمن سوق نازداك

اقتصاد
نشر: 2018-05-05 07:11 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
جرش القابضة ضمن سوق نازداك
جرش القابضة ضمن سوق نازداك

رحبت بورصة نيويورك بإدراج اسهم شركة جرش لصناعة الملابس والأزياء وبدء التداول اليوم الجمعة، لأول مرة في السوق التي تعد أكبر سوق لتداول الأوراق المالية في الولايات المتحدة الأميركية.

واعلنت بورصة نيويورك بدء تداول شركة جرش القابضة، ضمن الشركات التي يتم تداولها في سوق نازداك، إلى جانب نحو 3200 شركة مدرجة في السوق.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد زار أخيرا مصانع شركة جرش التي تقع في منطقة التجمعات الصناعية في سحاب، وتصدر منتجاتها من النسيج والملابس إلى أسواق الولايات المتحدة الأميركية ودول الاتحاد الأوروبي.

وأعرب جلالته، خلال الزيارة، عن اعتزازه بما حققته الشركة من إنجاز بإدراجها في بورصة ناسداك بمدينة نيويورك.

وشركة جرش القابضة المستثمرة بالمملكة هي استثمار صيني اقيم بالأردن منذ عام 2002، وتعد الأولى، اردنيا وعربيا التي تبدأ تداولها في سوق ناسداك ببورصة نيويورك.

وكان وزير الدولة لشؤون الاستثمار، مهند شحادة، قد أعلن في وقت سابق عن نجاح الشركة، في إدراج أسهمها في بورصة نيويورك بعد أن حققت المتطلبات الفنية لذلك.

وقال الوزير شحادة إن الأردن نجح في توفير البيئة الاستثمارية واستقطاب مستثمرين من الصين، ليس فقط لاستثمار اتفاقية التجارة الحرة والتصدير إلى السوق الأميركية، بل لنقل أسهم الأردن لأهم سوق للتداول بالأسهم في العالم.

وأكد أن نجاح هذا الاستثمار الصيني في الأردن، "خلق نموذج عمل لجذب رأسمال أجنبي للاستثمار في المملكة، من خلال شراء وامتلاك أسهم جرش القابضة".

وقال إن أهمية هذا الإدراج أنه "وضع اسم الأردن على اهم منصات التداول بالأسهم في العام، سوق نازداك ببورصة نيويورك"، حيث تعد بوصة نيويورك، التي تقع في شارع وول ستريت أهم حي مالي في العالم، من البورصات القيادية لنشاط تبادل الأوراق المالية في العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter