Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ايران تصف نتنياهو بـ"الكاذب" | رؤيا الإخباري

ايران تصف نتنياهو بـ"الكاذب"

عربي دولي
نشر: 2018-05-01 14:20 آخر تحديث: 2018-05-01 14:20
نتنياهو - ارشيفية
نتنياهو  - ارشيفية

اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية، الثلاثاء، أن الاتهامات التي وجهها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء الإثنين بشأن البرنامج النووي الايراني، هي من فعل شخص "مدمن على الكذب ويفتقر الى الأفكار".

وقالت الوزارة في بيان نُشر على موقعها الالكتروني إن هذه التصريحات "المبتذلة وغير المجدية والمعيبة" تعود الى "قادة صهاينة لا يرون وسيلة لضمان بقاء نظامهم غير الشرعي سوى تهديد الآخرين باستخدام الخدع ذاتها".

وأضافت "يجب أن يفهم نتنياهو والنظام الصهيوني السيء السمعة قاتل الأطفال أن الرأي العام العالمي متعلم ويتمتع بما يكفي من الحكمة" لعدم تصديق مثل هذه التصريحات.

وأعلن نتنياهو مساء الاثنين أمام القنوات العبرية أن تل أبيب تمتلك "أدلة قطعية" على وجود خطة سرية يمكن لإيران تفعيلها في أي وقت لامتلاك القنبلة الذرية.

وتأتي هذه التصريحات قبل 12 يوما من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ما إذا كان يعتزم الحفاظ على هذا الاتفاق الموقع عام 2015 أو الخروج منه.


اقرأ أيضاً : ترمب يعلق على أدلة "كذب إيران".. وطهران ترد على نتانياهو


ويهدف هذا الاتفاق الذي وقعته ايران من جهة والدول العظمى من جهة أخرى (الصين، الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، روسيا اضافة الى ألمانيا)، الى الحد من البرنامج النووي الايراني مقابل رفع تدريجي للعقوبات الدولية عن طهران.

ويُقدم اتفاق فيينا الذي عارضه نتنياهو منذ البداية، على أنه الوسيلة الوحيدة لتجنب امتلاك ايران السلاح النووي. 

وكتب وزير الخارجية الايرانية على حسابه على موقع تويتر مساء الإثنين "ان هذا الصبي لا يستطيع ان يكف عن الكذب" واصفا تصريحات نتنياهو بـ"الادعاءات الكاذبة".

أخبار ذات صلة

newsletter