الأمير علي يطالب بنشر تقرير غارسيا أمام الرأي العام

رياضة
نشر: 2014-09-24 08:57 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
الأمير علي يطالب بنشر تقرير غارسيا أمام الرأي العام
الأمير علي يطالب بنشر تقرير غارسيا أمام الرأي العام

رؤيا - ا ف ب -  طالب الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بنشر التقرير الذي وضعه المحقق الأميركي مايكل غارسيا عن كيفية منح بطولتي كأس العالم إلى روسيا العام 2018 وإلى قطر العام 2022، أمام الرأي العام.

 

وقال الأمير علي الذي يشغل أيضا منصبي رئيس اتحاد غرب اسيا ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم في بيان رسمي "في مصلحة الشفافية الكاملة، أعتقد بأن التقرير الذي ينتظره الجميع حول التحقيقات هو في غاية الأهمية إذا أراد الاتحاد الدولي تأكيد حسن الحوكمة داخل أروقته وذلك من خلال إطلاع الرأي العام على هذا التقرير".

 

وتابع "هذا الأمر سيساعد من دون أدنى شك مجتمع كرة القدم في المشي قدما في إجراء الإصلاحات في مؤسساتنا لما فيه مصلحة الرياضة".

 

وقال الأمير علي "عائلة كرة القدم بأكملها والأمر ينطبق أيضا على الشركات الراعية وجميع متابعي اللعبة حول العالم لديهم الحق الكامل للاطلاع على ما يتضمنه التقرير في روح من الانفتاح الكامل".

 

وكان جيفري ويب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن منطقة "كونكاكاف" (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) طالب أيضا بنشر تقرير غارسيا على الملأ على هامش مؤتمر سوكيريكس في مانشستر مطلع الشهر الحالي.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأسبوع الماضي أن غارسيا الذي يترأس فريق التحقيق في كيفية منح بطولتي كأس العالم إلى روسيا العام 2018 وإلى قطر العام 2022 قد سلم تقريره إلى غرفة التحكيم في لجنة الانضباط التابعة للفيفا.

 

وجاء في بيان للفيفا "أن مايكل غارسيا وكورنيل بوربيلي، رئيس ونائب رئيس غرفة التحقيقات في لجنة الانضباط التابعة للفيفا، سلما تقريرا من 350 صفحة إلى غرفة التحكيم حول التحقيق في ما يتعلق بالحصول على استضافة مونديالي 2018 و2022".

 

وأشار الفيفا إلى أن أكثر من 75 شخصا تم استجوابهم وأن الملف الكامل يحتوي على أكثر من 200 ألف صفحة.

 

ولم يكشف الاتحاد الدولي مضمون التقرير أو حتى العناوين العامة له.

 

وستدرس غرفة التحكيم التقرير، وهي مخولة اتخاذ إجراءات تأديبية وعقوبات فورية، لكن لم يعلن الفيفا عن أي موعد لإعلان القرار النهائي لهذه الغرفة.-(ا ف ب)

أخبار ذات صلة

newsletter