Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عريقات يطالب القمة العربية بقطع العلاقات مع أي دولة تنقل سفارتها للقدس | رؤيا الإخباري

عريقات يطالب القمة العربية بقطع العلاقات مع أي دولة تنقل سفارتها للقدس

فلسطين
نشر: 2018-04-12 13:30 آخر تحديث: 2018-04-12 13:30
صائب عريقات
صائب عريقات

دعا امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات القمة العربية المقبلة في المملكة العربية السعودية الى تفعيل البند الذي اكدت عليه القمم السابقة وهو قطع العلاقات مع اي دولة تقوم بنقل سفارتها الى مدينة القدس المحتلة .

واكد في بيان له صباح اليوم الخميس، أن الاعتراف الاميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل واغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن مرورا بقطع وتخفيض المساعدات المالية عن السلطة الوطنية الفلسطينية والاونروا هو بمثابة بدء التنفيذ الفعلي لما يسمى صفقة القرن.

واضاف أن القمة العربية التي تعقد الاحد المقبل في مدينة الدمام بالسعودية ستؤكد بالإجماع على رفض قرار الرئيس الاميركي دونالد ترمب بشأن القدس باعتباره اجراء باطلا ولاغيا ومخالفا للقانون الدولي، موضحا ان القمة العربية ستعتمد بشكل تام رؤية الرئيس محمود عباس للسلام والتي اعلنها امام مجلس الامن الدولي لما تضمنته من مكونات.

وفيما يتعلق بتصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية حول اصرار حركته على عدم انهاء الانقسام قال عريقات إن هذا الكلام في غاية الخطورة وهو بمثابة تقديم اوراق اعتماد للإدارة الاميركية، التي تحارب الرئيس محمود عباس وتقاطع القيادة الفلسطينية، مضيفا "هذا الكلام خطير جدا ويمثل موقفا غريبا وعجيبا في هذا الوقت"، مبينا ان اميركا واسرائيل تدخلان من ثغرة الانقلاب المقيت لتشويه صورة النضال الوطني الفلسطيني وعليه يجب انهاؤه.

وفيما يتعلق بالتهديدات الاميركية بضرب سوريا اعتبر امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير انها بالغة الخطورة، مضيفا" المنطقة ليست بحاجة للحروب وانما بحاجة للسلام".

واشار عريقات الى ان التصريحات الاميركية التي تبرر توجيه ضربة عسكرية الى سوريا بالحفاظ على الأمن والسلم الدوليين تتناقض وافشالها مشروعي قرارين لإدانة الجرائم وعمليات القتل التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة والاراضي الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter