Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صورة مركبة لميركل بزي هتلر على الصفحة الاولى لصحيفة تركية | رؤيا الإخباري

صورة مركبة لميركل بزي هتلر على الصفحة الاولى لصحيفة تركية

هنا وهناك
نشر: 2018-03-26 17:21 آخر تحديث: 2018-03-26 17:21
ميركل - ارشيفية
ميركل - ارشيفية

نشرت صحيفة تركية الاثنين على صفحتها الاولى صورة مركبة تظهر المستشارة الالمانية انغيلا ميركل بشاربي ادولف هتلر وترتدي زيا نازيا، آخذة على المستشارة الالمانية توجيه انتقادات لانقرة.

وتذكر هذه الصورة باخرى نشرتها قبل عام صحيفة "غونيش" الموالية للحكومة في ذروة التوتر بين المانيا وتركيا ولم يتردد في حينها الرئيس رجب طيب اردوغان باتهام القادة الالمان باللجوء الى "اساليب نازية" ما اثار غضب برلين.

وعنونت صحيفة "يني اكيت" المحافظة والموالية للحكومة الاثنين "هذه العقلية تقلقنا" مشيرة الى ان ميركل "لا تفوت فرصة للادلاء بتصريحات ضد تركيا".

ودانت الصحيفة خصوصا الدعوة التي نسبت الى ميركل للافراج عن جنديين يونانيين اعتقلا بعد دخولهما الى الاراضي التركية اثناء القيام بدورية على الحدود في قضية زادت التوتر في العلاقات بين انقرة والاتحاد الاوروبي.


اقرأ أيضاً : انغيلا ميركل تبدأ ولاية رابعة


وتتهم يني اكيت ايضا المانيا بانها "تستضيف" على اراضيها العديد من "الارهابيين" مشيرة الى حزب العمال الكردستاني وانصار الداعية فتح الله غولن واعضاء في مجموعة من اليسار المتطرف.

واضافت الصحيفة "نحن ايضا نقلق من هذه العقلية التي تترجم بدعم للارهاب وصمت حيال الهجمات على المساجد".

ومنذ مطلع العام تعرضت حوالى ثلاثين مؤسسة خصوصا دينية تابعة للجالية التركية لتخريب او احراق في المانيا.

وطالب ممثلون عن المسلمين في المانيا قبل اسبوعين بالمزيد من الدعم من السلطات والمجتمع حيال تزايد هذه الهجمات.

وبحسب السلطات تنسب هذه الهجمات الى جماعات عنصرية او منظمات كردية ترد على العمليات العسكرية التركية في عفرين ضد المقاتلين الاكراد في سوريا.

ونشرت الصحيفة هذه الصورة في حين بدأت تركيا والمانيا منذ مطلع العام في تحسين علاقاتهما التي تدهورت الى حد كبير بعد الانقلاب الفاشل في تموز/يوليو 2016.

أخبار ذات صلة

newsletter