Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موجة غضب لبنانية ضد أعمال القرصنة الإسرائيلية لاغاني فيروز | رؤيا الإخباري

موجة غضب لبنانية ضد أعمال القرصنة الإسرائيلية لاغاني فيروز

هنا وهناك
نشر: 2014-09-17 15:46 آخر تحديث: 2016-07-30 03:20
موجة غضب لبنانية ضد أعمال القرصنة الإسرائيلية لاغاني فيروز
موجة غضب لبنانية ضد أعمال القرصنة الإسرائيلية لاغاني فيروز

رؤيا - أعرب عدد من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتويتر"، وصحفيون قنوات فضائية لبنانية، عن غضبهم تجاه الصهاينة، حيث طالبوا الحكومة اللبنانية، بالتحرك العاجل ضد الفرقة الإسرائيلية التي أقدمت على سرقة أغنيات السيدة فيروز وتحويلها إلى العبرية وتقديمها بألحانها الأصلية نفسها إضافة الى غناء بعضها باللغة العربية، حسبما نشر موقع "إرم نيوز".
ومن الجدير بالذكر، أن صفحة "إسرائيل تتكلم عربي"، التي تشرف عليها الحكومة الاسرائيلية، بدأت بالترويج لهذه القرصنة، تحت عنوان "فيروز تغني بالعبري".
ومن جهته، اعتبر غدي الرحباني، ابن الراحل منصور الرحباني أن قرصنة أعمال الأخوين رحباني المغناة بصوت فيروز وترجمتها الى اللغة العبرية أمر لا يجوز، ويجب أن يواجهه العالم، وأضاف "حتى الدول العربية تسرق وتحصل فيها عمليات قرصنة للـ (سي دي) ولا يوجد احترام لحقوق الملكية الفكرية في لبنان وغالبية الدول العربية". كما أكد غسان الرحباني ابن الفنان الياس الرحباني في تصريح صحفي، أن أغنية "حبيتك بالصيف حبيتك بالشتي" هي من كلمات والحان الراحلين عاصي ومنصور وتوزيع والده الياس، مشيراً الى أنه ضد السرقة بشكل عام، "وقد تقدمنا بالكثير من الدعاوى القضائية ضدّ أشخاص في تركيا واليونان وكل الذين سرقوا أعمال والدي وليس الإسرائيليين فقط".
يشار إلى أن ظاهرة القرصنة الفنية التي يُقدم عليها الاسرائيليون سبق وأن طالت أكثر من فنان عربي بمن فيهم كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، ومحمد عبد الوهاب، وعبد الحليم حافظ، وفريد الأطرش، وغيرهم.

أخبار ذات صلة

newsletter