Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طهبوب: الحكومة تفرط بثروات الصخر الزيتي | رؤيا الإخباري

طهبوب: الحكومة تفرط بثروات الصخر الزيتي

الأردن
نشر: 2017-12-24 20:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
طهبوب
طهبوب

قالت النائب عن كتلة الإصلاح، الدكتورة ديمة طهبوب، إنه في الوقت الذي ننادي فيه بالاعتماد على الذات والاستثمار في الثروات نجدد التصديق على اتفاقية السعودية العربية التي تعمل تحت رعاية الشركة الدولية لاستثمار الصخر الزيتي المسجلة في جزر العذراء لاستثمار الصخر الزيتي.

وأضافت طهبوب في معرض تعليقها على نقاشات مجلس النواب حول اتفاقية الصخر الزيتي، إنه رغم صدور تقرير في شهر أيار 5/2016 الماضي ان السعودية العربية للصخر الزيتي جمدت أعمالها بسبب تلاشي الجدوى الاقتصادية للمشروع بسبب هبوط أسعار النفط وهذا يعني أن النفط المستخرج من الصخر لن يكون مربحا عند بيعه.

وأوضحت أن بعض المواقع الاعلامية نشرت نقلا عن مختصين ان الاتفاقية تضمنت بنودا مجحفه بحقوق الاردن مثل منح الشركة حق الاتجار بالصخر الزيتي ما قد يعني الصخر غير المعالج وبدون رسوم او ضرائب او اعتبار للخامات المعدنية النفيسة التي تحويها الصخور الزيتية والتي قد تفوق قيمة الزيت نفسه.


إقرأ أيضاً: مشروع قانون يتيح للحكومة تحديد سقف سعري للمحروقات


وقالت طهبوب ان هذا يدعونا الى سؤال الحكومة عن نتائج الاستثمار في هذه الاتفاقية ومع هذه الشركة والنتائج المتحققة ولماذا كادت الشركة أن تجمد اعمالها وعادت عن ذلك؟ ولماذا نجدد التصديق على الاتفاقية.

أخبار ذات صلة

newsletter