نيكي تكرر وعيد أمريكا العالم بجلسة القدس وفنزويلا ترد: العالم ليس للبيع

عربي دولي
نشر: 2017-12-21 18:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
نيكي هايلي
 نيكي هايلي
المصدر المصدر

كررت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، الخميس، تهديداتها ووعيدها للمجتمع الدولي، وذلك خلال جلسة طارئة عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت على قرار يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة للاحتلال في حين جاء رد مندوب فنزويلا وممثل حركة عدم الانحياز في الأمم المتحدة بقوله إن " العالم ليس للبيع ".


وتساءلت هايلي، في كلمة ألقتها خلال الجلسة "كيف يمكن أن تسمع إسرائيل كل هذه الكلمات العدائية ومع ذلك تقرر البقاء في هذه المؤسسة".

وذكرت المندوبة الأميركية "أميركا هي أكبر مساهم في الأمم المتحدة وعندما نشارك هذه المؤسسة فهذا له صالح للمجتمع بأجمعه، نقدم التعليم للطفال والطعام للفقراء ونساعد في أماكن الأزمات وكذلك نبقي على إحساسنا بالمسؤولية وهذه هي الطريقة الأمريكية".

وتابعت "عندما نكون أسخياء مع الأمم المتحدة فإن لدينا توقعات بأن هذا المجهود الأمريكي يجب أن يحترم.. وعندما نتعرض لهذه الهجمات فهذا يعني أن هذه الدولة لا تحترمنا وعلى هذه الدولة أن تدفع لقلة احترامها لأمريكا".


إقرأ أيضاً: كلمة فلسطينية حاسمة باجتماع الأمم المتحدة: القدس مفتاح السلم والحرب


وأضافت هايلي "عندنا مسؤولية تجاه الأمم المتحدة لذلك علينا أن نطالب بالمقابل.."، قبل أن تختم متوعدة "أمريكا ستتذكر هذا الاستهداف الذي نتعرض له في الأمم المتحدة".

أخبار ذات صلة