Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موقع عبري : نتنياهو رفض اغتيال مشعل حفاظاً على العلاقات مع قطر | رؤيا الإخباري

موقع عبري : نتنياهو رفض اغتيال مشعل حفاظاً على العلاقات مع قطر

فلسطين
نشر: 2014-09-14 06:20 آخر تحديث: 2016-08-05 02:20
موقع عبري : نتنياهو رفض اغتيال مشعل حفاظاً على العلاقات مع قطر
موقع عبري : نتنياهو رفض اغتيال مشعل حفاظاً على العلاقات مع قطر

رؤيا - ذكر موقع " واللا " العبري أن المجلس الوزاري المصغر في حكومة الاحتلال درس اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.


وأوضح الموقع أن هذا الاقتراح تقدم به كل من وزراء الخارجية أفيغدور ليبرمان والدفاع موشيه يعلون، والمال يائير لبيد، لأسباب منها عرقلة أي اتفاق لوقف النار بدافع من قطر.

 

وأوضح الموقع أن جهاز الاستخبارات الخارجي (موساد) قدم خطة مفصلة لعملية اغتيال مشعل داخل الأراضي القطرية، وكانت الخطة بين أيدي نتانياهو في انتظار تصديقه لعملية اغتيال مشعل، لكن تم التراجع عنها في اللحظات الأخيرة لأسباب عدة، منها أنه في حال اغتياله، سيتم توجيه أصابع الاتهام إلى تل أبيب، وهذا يعني تدهور العلاقات مع واشنطن، إذ أن علاقات قوية تربط واشنطن والدوحة التي ستكون مسرح عملية الاغتيال.


كما أن دولة الاحتلال تعلم جيداً أن مشعل في حماية الأمير القطري تميم بن حمد آل الثاني، ما يعني تدهور العلاقات بين تل أبيب والدوحة حيث يقيم مشعل منذ عام 2012.


وكشف الموقع أن الموساد قدم طرقاً عدة لاغتيال مشعل، منها اصطياده عن طريق طائرة من دون طيار داخل الأراضي القطرية، أو اغتياله عن طريق عملاء مثل اغتيال محمود المبحوح في دبي عام 2009، أو اغتياله عن طريق تفجير سيارته .

أخبار ذات صلة

newsletter