دفع ديون 65 امرأة أردنية غارمة بقيمة 38 ألف

الأردن
نشر: 2017-12-10 11:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

وافق مجلس إدارة صندوق الزكاة خلال الاجتماع الذي عقده صباح اليوم الاحد، برئاسة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور وائل عربيات، على الدفعة الخامسة من برنامج سهم الغارمات.

وناقش المجلس، مؤشرات سير العمل الرئيسة في الصندوق، واقر الموافقة على الدفعة الخامسة من برنامج سهم الغارمات، الذي سيتم من خلاله دفع مبالغ مالية عن (65) امرأة جلهن من الحالات الانسانية، وتراكم عليهن الدين واصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية بمبالغ تراوحت ما بين 50 دينارا الى 900 دينار، بقيمة اجمالية قدرها 38 الف دينار، بالإضافة الى سيدة موقوفة في سجن جويدة تم السداد والافراج عنها قيد التنفيذ.


إقرأ أيضاً: صندوق الزكاة يقر الدفعة الثالثة من برنامج سهم الغارمات


 

وقال الدكتور عربيات خلال اجتماع المجلس، بحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، إنه تم تسلم الكشوفات النهائية من الدفعة الخامسة من قبل مديرية الامن العام بأسماء الغارمين والمحكومين على قضايا مالية.

ويذكر ان عدد الغارمات والموقوفات التي تم السداد عنهن من قبل صندوق الزكاة بلغ (386) غارمة وموقوفة، بمبلغ اجمالي وصل الى (200) الف دينار.

من جهة اخرى اشار عربيات، الى ان المجلس اطلع على كتاب امين عمان الكبرى، والمتضمن عدم الممانعة من اشغال المبنى الجديد الواقع في منطقة عرجان، لصالح صندوق الزكاة ليكون مقرا له.

أخبار ذات صلة

newsletter