Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اندونيسيا تواصل استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية | رؤيا الإخباري

اندونيسيا تواصل استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية

رياضة
نشر: 2017-12-06 19:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اندونيسيا تواصل استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية
اندونيسيا تواصل استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية

تواصل جمهورية اندونيسيا استعداداتها لاستضافة النسخة الثامنة عشر من دورة الألعاب الآسيوية والتي ستقام خلال الفترة من 18 أغسطس/آب إلى 2 سبتمبر/أيلول العام المقبل في مدينتني جاكارتا .

ونالت اندونيسيا شرف استضافة النسخة المقبلة من دورة الألعاب الآسيوية عام 2014 للمرة الثانية في تاريخ الجمهورية بعد استضافتها للنسخة الرابعة عام 1962.

وكشف رئيس اللجنة الأولمبية الاندونيسية ورئيس اللجنة المنظمة للألعاب ، ايريك توهير ، خلال حديثه لوسائل الإعلام عن استعدادات بلاده لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية مشيراً إلى أن العمل لا يزال متواصلاً على قدمٍ وساق بهدف تجهيز كافة المنشآت الخاصة بالألعاب قبيل انطلاقها.

وعبر "توهير" عن سعادته للثقة التي منحها المجلس الأولمبي الآسيوي لبلاده لاستضافة الحدث الرياضي الأول على مستوى القارة الآسيوية وواحدةً من أكبر الأحداث الرياضية على مستوى العالم من حيث عدد الرياضيين المشاركين.

وسيشارك في النسخة المقبلة من دورة الألعاب الآسيوية ما يزيد عن 9500 رياضي من 54 دولة آسيوية حيث سيتنافس هؤلاء الرياضيون في 462 فعالية تمثل 40 رياضة بما فيها 28 رياضة أولمبية.

وستحدد اندونيسيا مدى جاهزيتها لاستضافة الألعاب الآسيوية من خلال حدث رياضي تجريبي سيقام خلال الفترة من 10 إلى 18 فبراير/شباط المقبل يتضمن تسع رياضات.

وقالت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية في اندونيسيا ، إنها تقوم بتدريب أكثر من 20 ألف متطوع بهدف مساعدة زوار البلاد خلال فترة الألعاب والوقوف على جميع احتياجاتهم.

وفيما يخص الجانب الإعلامي ، فإن اللجنة المنظمة ستقوم بالبث المباشر لـ 37 رياضة بما فيها حفلي الافتتاح والاختتام حيث سيتم استخدام 427 كاميرا فائقة الوضوح لعملية البث ، كما سيكون هنالك ملخص يومي لمختلف الرياضات إلى جانب خدمتي الصور والنشرات الإخبارية على مدار اليوم خلال فترة الألعاب إلى جانب تجهيز مركز إعلامي متكامل في العاصمة جاكارتا سيستضيف ما يزيد عن 3500 إعلامي.

وسيقام حفلي افتتاح واختتام دورة الألعاب الآسيوية في ملعب غيلورا بونغ كارنو الذي يتسع إلى 67 ألف متفرج ، حيث يعمل على تجهيزه ما يزيد عن 1700 شخصاً ، كما سيستضيف هذا الملعب منافسات ألعاب القوى في الدورة المقبلة.

أخبار ذات صلة

newsletter