Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإحصاءات العامة: تواصل تنفيذ مسح قوة العمل ميدانياً | رؤيا الإخباري

الإحصاءات العامة: تواصل تنفيذ مسح قوة العمل ميدانياً

اقتصاد
نشر: 2017-11-20 11:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
دائرة الإحصاءات العامة
دائرة الإحصاءات العامة

تنفذ دائرة الإحصاءات العامة حالياً مسح قوة العمل والذي ينفذ بشكل ربعي عبر أربع جولات سنوياً، حيث يعتبر هذا المسح من أهم المسوحات الأسرية التي تنفذها دائرة الإحصاءات العامة بشكل دوري، مما سينتج عنه توفير بيانات إحصائية لمتخذي القرارات وراسمي السياسات.

إنّ أهم ما يميز مسح قوة العمل أنه يهدف الى التعرف على أهم الأساليب والطرق التي يتبعها المتعطل بهدف الحصول على فرصة عمل او وظيفة بالإضافة الي قياس فترات التعطل لهؤلاء الافراد المتعطلين، وتوفير قاعدة بيانات شاملة حول معدلات البطالة في سوق العمل الأردني ومعدلات المشاركة في النشاط الاقتصادي والخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية للمشتغلين والمتعطلين.

كما سيوفر هذا المسح النتائج المتعلقة بحجم قوة العمل، وقياس معدلات البطالة في سوق العمل المحلي وفق أفضل الأسس والمعايير الدولية الصادرة عن منظمة العمل الدولية وطريقة تعريفها للعاملين.

ومن الجدير بالذكر أن دائرة الاحصاءات العامة تنفذ العديد من المسوحات الهامة ومنها مسح نفقات ودخل الأسرة، مسح السكان والصحة الأسرية، والتعداد الزراعي العام، ومسح فرص العمل المستحدثة، لذلك يرجى تعاون المواطنين مع باحثي وباحثات دائرة الاحصاءات العامة للحصول على بيانات دقيقة تخدم الوطن ومواطنيه.

أخبار ذات صلة

newsletter