Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الاسرائيلي يرحل 7 الاف افريقي الى بلدانهم | رؤيا الإخباري

الاحتلال الاسرائيلي يرحل 7 الاف افريقي الى بلدانهم

عربي دولي
نشر: 2014-09-09 20:16 آخر تحديث: 2016-07-31 15:10
الاحتلال الاسرائيلي يرحل 7 الاف افريقي الى بلدانهم
الاحتلال الاسرائيلي يرحل  7 الاف افريقي الى بلدانهم

رؤيا – ا ف ب - أرغمت حكومة الاحتلال الاسرائيلي نحو سبعة الاف مهاجر افريقي على العودة الى بلدانهم حيث يواجهون خطر التعرض لانتهاكات، بحسب ما ذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير نشر الثلاثاء.

 

 

وقال التقرير الذي نشرته المنظمة في 83 صفحة ان " التفاف اسرائيل على القواعد القانونية يجهض محاولات طالبي اللجوء الاريتريين والسودانيين لتأمين الحماية بموجب القانونين الإسرائيلي والدولي".

 

 

وبحسب المنظمة، فان "السلطات الإسرائيلية (...) منعتهم من الوصول الى إجراءات لجوء عادلة وفعالة، واستخدمت الوضع القانوني غير الآمن الناجم كذريعة لاحتجازهم بشكل غير قانوني او التهديد باحتجازهم إلى اجل غير مسمى، مما يجبر الآلاف على مغادرة البلاد".

 

 

وتعرضت حكومة الاحتلال الاسرائيلي لانتقادات شديدة من منظمات حقوقية بسبب معاملتها لطالبي اللجوء الافارقة وسياسة الهجرة فيها خاصة في مركز حولوت الذي قد يتم فيه احتجاز المهاجرين غير الشرعيين لمدة تصل الى عام واحد.

 

 

وقال كاتب التقرير جيري سيمبسون "يقول المسؤولون الاسرائيليون انهم يريدون جعل حياة  المتسللين بائسة بحيث يغادرون اسرائيل، ومن ثم يدعون ان الناس يعودون الى بلدانهم بمحض ارادتهم".

 

 

واضاف "القانون الدولي واضح تجاه الإريتريين والسودانيين في عدم تمتعهم بحرية اتخاذ القرار بمغادرة اسرائيل وخطر التعرض للأذى في الوطن".

 

 

ويوضح التقرير ان بعض اللاجئين السودانيين الذين عادوا الى بلادهم تعرضوا "للتعذيب والاعتقال التعسفي وتهم الخيانة لقدومهم الى اسرائيل".

 

 

وردا على التقرير، دافعت متحدثة باسم دائرة الهجرة والسكان في حكومة الاحتلال الاسرائيلية عن السياسة المتبعة ووصفتها "بالمتناسبة"، مؤكدة ان اعداد اللاجئين الذين غادروا طواعية زادت ثلاثة اضعاف منذ 2013.

 

وقالت في بيان "تتصرف اسرائيل بشكل قانوني وبطريقة متناسبة من اجل التعامل مع ظاهرة المتسللين غير القانونين. ازداد عدد الذين غادروا اسرائيل طواعية ثلاثة اضعاف في 2014 عن 2013. وهذا يثبت ان السياسة فعالة".

 

وتقول الامم المتحدة ان هناك نحو 53 الف لاجىء وطالب لجوء في اسرائيل، وجاء معظمهم عبر الحدود مع مصر ، وبينهم نحو 36 الفا قدموا من اريتريا حيث يتهم النظام بانتهاك حقوق الانسان، بينما جاء 14 الفا منهم من السودان.

 

وفي 2012 شنت سلطات الاحتلال الاسرائيلية التي تقدر عدد الافارقة الذين دخلوا خلسة بـ 60 الفا، حملة ادت الى مغادرة او ترحيل 3920 منهم.

أخبار ذات صلة

newsletter