Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
داعش يقول ان منفذ اعتداء نيويورك هو احد 'جنوده' | رؤيا الإخباري

داعش يقول ان منفذ اعتداء نيويورك هو احد 'جنوده'

عربي دولي
نشر: 2017-11-03 07:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اعتداء نيويورك
اعتداء نيويورك

اعلن تنظيم داعش ان منفذ الاعتداء الذي قتل 8 اشخاص الثلاثاء في نيويورك هو احد "جنوده".

وأورد العدد الاخير لصحيفة النبأ الاسبوعية التابعة للتنظيم "هاجم احد جنودنا  في امريكا الثلاثاء (...) عددا من الصليبيين في احد شوارع مدينة نيويورك بالقرب من النصب التذكاري لهلكى (غزوة 11 ايلول) مما اسفر عن مقتل واصابة اكثر من 20 صليبيا، ولله الحمد".

وجاء في الخبر الذي تناقلته حسابات إرهابية على تطبيق تلغرام ان العملية "اثارت ... الرعب داخل امريكا مما حدا بهم بزيادة الإجراءات الامنية وتشديد الاجراءات على المهاجرين الداخلين الى امريكا".

وتابع "وتأتي هذه الهجمات في سياق استجابة جنود الخلافة في امريكا واوروبا لنداءات استهداف رعايا الدول المشاركة في التحالف ضدنا".

ودعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس إلى إعدام المتهم باعتداء نيويورك الذي اقدم على دهس حشد من المارة.


إقرأ أيضاً: ترمب: منفذ هجوم نيويورك يجب إعدامه


وكان ترامب أعلن قبلها أنه يفكر في إرسال سيف الله سايبوف (29 عاما) إلى معتقل غوانتانامو لكنه تراجع عن الفكرة داعيا عبر سلسلة من التغريدات في وقت مبكر من صباح الخميس إلى إعدامه.

وكتب ترامب عبر "تويتر" "كنت أود أن أرسل إرهابي مدينة نيويورك إلى غوانتانامو ولكن احصائيا، هذه العملية تستغرق وقتا أطول بكثير".

واعترف سايبوف في وقت سابق بأنه نفذ اعتداء نيويورك باسم داعش وبأنه "شعر بالارتياح لما فعله" حتى انه طلب تعليق راية التنظيم المتطرف في غرفته في المستشفى.

أخبار ذات صلة

newsletter