Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على جنسيات ضحايا هجوم نيويورك | رؤيا الإخباري

تعرف على جنسيات ضحايا هجوم نيويورك

عربي دولي
نشر: 2017-11-01 08:04 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعرف على جنسيات ضحايا هجوم هجوم نيويورك
تعرف على جنسيات ضحايا هجوم هجوم نيويورك

أعلنت الأرجنتين، الأربعاء، أن 5 من رعاياها قتلوا في الهجوم الإرهابي الذي نفّذه في نيويورك مساء الثلاثاء سائق شاحنة صغيرة، دهس حشداً من المارة مما أسفر عن سقوط 8 قتلى و12 جريحاً.

وقالت وزارة الخارجية الأرجنتينية في بيان إن القتلى "هم من مدينة روزاريو وهم مجموعة أصدقاء كانوا يحتفلون بالذكرى الثلاثين لانتهاء دراستهم في مدرسة البوليتكنيك" في روزاريو، المدينة الواقعة على بعد 300 كلم شمال العاصمة بوينوس ايرس.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرز مقتل امرأة بلجيكية في الهجوم. وهي المرة الأولى منذ اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول 2001 التي يسقط فيها قتلى في هجوم إرهابي في نيويورك.


إقرأ أيضاً: نيويورك.. 8 قتلى و12 جريحاً بدهس جنوب منهاتن


وقال ريندرز في تغريدة على "تويتر": "أعلن بعميق الحزن أن هناك ضحية بلجيكية" في عداد قتلى هجوم مانهاتن، معرباً عن "تعازيه للعائلة والأصدقاء".

ولاحقاً أوضح ريندرز أن الضحية "امرأة من رولرز في فلاندرز الغربية كانت في رحلة مع شقيقتها ووالدتها" إلى نيويورك، مشيراً إلى أن القنصل العام البلجيكي يساعد الأسرة.

وقتل ثمانية أشخاص وأصيب 12 آخرون بجروح في جنوب منهاتن، الثلاثاء، في "عمل إرهابي" نفّذه سائق شاحنة صغيرة دهس حشداً من المارة وسائقي الدراجات الهوائية وصدم حافلة مدرسية قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتعتقله، كما لأعلنت السلطات في نيويورك.

أخبار ذات صلة

newsletter