Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حقيقة قصة 'ياسمين' التي أشغلت الأردنيين | رؤيا الإخباري

حقيقة قصة 'ياسمين' التي أشغلت الأردنيين

هنا وهناك
نشر: 2017-10-31 10:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: رامي عيسى
تعبيرية
تعبيرية

تحولت قصة فتاة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حول فتاة قيل أنها قتلت بحادث مدبر في تركيا بعد اعتناقها الإسلام، إلى قضية رأي عام.

وتقول القصة المزعومة إن فتاة أردنية تدعى "ياسمين.م" اعتنقت الإسلام وفرت إلى تركيا، للزواج من شاعر شاب يدعى أحمد التلاوي، قبل أن يدبر لها والدها حادث دهس انتقاما منها.

ورغم أن مصادر في وزارة الخارجية نفت القضية وأكدت عدم وصول أي معلومات عن وفاة أردنية إلى السفارة في أنقرة، إلا أن الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي واصلوا نشر القصة.

يروي الشاعر أحمد التلاوي لرؤيا تفاصيل القصة الكاملة لياسمين وما العلاقة الحقيقية التي تربطهما معا، مؤكدا أنها أرمنية الجنسية وليست أردنية، كانت تزور الأردن كأي سائحة تزور الأردن وتتحدث اللغة العربية "مكسرة"، ولها حسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كان بأكثر من أسم.

وبين أن الفتاة قبل 3 سنوات تعرف عليها عبر موقع فيسبوك بعد أن أضافها حسابها الذي يحمل اسم "jasmine"، موضحا أن الفتاة كانت تسأل عن الإسلام وتعاليم الإسلام، قبل أن يتلقى خبر إسلامها عن طريق خالتها.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الأخيرة "انقطع تواصله معها ولم يتمكن من التواصل معها من خلال أي وسيلة ليتفاجأ بنبأ وفاتها من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة."

ونفى التلاوي ما تداولته بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي ما تردد عن ارتباطه بالفتاة التي توفيت إثر حادث سير قبل نحو شهر في تركيا.

وتداول عدد من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الخبر بطريقة مثيرة، حيث تضمن المنشور المتداول صورة مرفقة لفتاة مجهولة الهوية، تشبه ياسمين على حد وصف التلاوي، فيما زعم المنشور أن الفتاة قد أسلمت على يد التلاوي، وبعدها تقدم لخطبتها إلا أن والدها رفض، ما جعلها تنتقل إلى تركيا وتشهر إسلامها هناك.

واتهمت المنشورات والد الفتاة بالوقوف وراء الحادث الذي تعرضت له قبل شهر وأدى لوفاتها، وزعم أنه والدها يشغل منصب في الأردن.

ويقول التلاوي انه تلقى خبر وفاة الفتاة من التواصل الاجتماعي، حيث انه لم يتواصل معها شخصيا خلال الفترة الأخيرة، معتبرا أن ما حدث مع الفتاة قضاء وقدر.

وأكد أنه لم يتهم أي جهة بالوقوف وراء وفاة الفتاة من خلال المنشورات التي نشرها على حسابه بموقع فيس بوك.

وبين انه قام بكتابة المعلومات كاملة على صفحته الرسمية على الفيسبوك وان كل ما تم تداوله على المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي على لسانه غير صحيح ولا يمد له بصلة.

وقال التلاوي بانه سيتقدم إلى المدعي العام ويقدم شكوى بكل من تناقل أسم "ياسمين م" سواء كانت مواقع إخبارية أو مواقع تواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter