Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
غوغل يكتشف إعلانات روسية للتدخل بالانتخابات الأمريكية | رؤيا الإخباري

غوغل يكتشف إعلانات روسية للتدخل بالانتخابات الأمريكية

تكنولوجيا
نشر: 2017-10-10 07:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الاثنين ان محرك البحث غوغل اكتشف أدلة على استغلال مشغلين روس لمنصته من اجل التدخل في الانتخابات الرئاسية الامريكية عام 2016.

ووجد عملاق الانترنت التابع لمجموعة ألفابيت ان "عشرات آلاف الدولارات قد انفقت على اعلانات من قبل عملاء روس هدفوا الى بث معلومات مضللة" من خلال منتجاته، بحسب ما نقلت الصحيفة عن اشخاص مطلعين على التحقيق الذي تجريه الشركة.

وتضم منتجات غوغل موقع "يوتيوب" والبريد الالكتروني "جيميل" وشبكة الاعلانات "دوبل كليك".

وقالت "ألفابيت" انها تفرض "مجموعة من السياسات الاعلانية الصارمة، منها وضع حد للاعلانات ذات الاستهداف السياسي، كما تمنع الاستهداف المستند الى العرق او الدين".

ويأخذ محرك غوغل "نظرة أكثر عمقا للتحقيق في محاولات استغلال أنظمتنا عبر العمل مع باحثين وشركات اخرى، وسوف نقدم المساعدة للتحقيقات المتواصلة"، كما قالت شركة الفابيت.

وكان غوغل نفى سابقا ان يكون قد استخدامه في التدخل الروسي المفترض لتحوير مسار الانتخابات الرئاسية التي فاز بها دونالد ترمب.


إقرأ أيضاً: ترمب يشن هجوما على' فيسبوك'


ونفى الكرملين اي محاولة للتلاعب بالنظام الانتخابي الامريكي.

وكانت مواقع تواصل اجتماعي ضخمة مثل فيسبوك وتويتر اشارت الى اكتشافها محتويات من تمويل روسي.

وستمثل الشركات الثلاث في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر امام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي الذي يعقد جلسة استماع بعد ظهور دلائل على التلاعب بهذه الشركات بطريقة سرية لمساعدة ترمب على الفوز.

وسلم فيسبوك الكونغرس مضامين نحو 3 الاف اعلان مرتبط بروسيا بقيمة 100 الف دولار، يبدو انها استخدمت مواضيع ساخنة لخلق توترات بين الامريكيين قبيل الانتخابات الرئاسية الامريكية في العام 2016.

اما تويتر فذكر على مدونته الرسمية ان قناة "روسيا اليوم" (آر تي) "انفقت 274 الف دولار" عام 2016 للترويج لـ"1823 تغريدة كانت تستهدف بالتأكيد او على الارجح السوق الامريكية".

أخبار ذات صلة

newsletter