Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
600 مليونِ دينار إجماليُ مطالباتِ دائرةِ ضريبةِ الدخلِ من المكلفين | رؤيا الإخباري

600 مليونِ دينار إجماليُ مطالباتِ دائرةِ ضريبةِ الدخلِ من المكلفين

اقتصاد
نشر: 2017-10-08 20:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ساندرا حداد
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

كشف مديرُ عامِ ضريبةِ الدخلِ والمبيعات ان اجماليَ حجمِ المطالباتِ الماليةِ الممكنِ تحصيُلها لصالحِ الدائرةِ من المكلفينَ سَواءٌ أفراداً او شركاتٍ يبلغُ ست َمئهِ مليونِ دينار.

مديرُ عامِ ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر في تصريحاتٍ لنشرتنا، قال إن الدائرةَ حصلت حتى الان مبلغَ خمسهٍ وخمسينَ مليون دينار من اصلِ مئهِ مليونِ دينارٍ ضمنَ خطتِها لتحصيلِ المطالباتِ في العام 2017.

واكد ان الدائرةَ تعملُ على تحصيلِ هذه المبالغ بمختلفِ الطرق القانونيةِ منها منعُ السفر، والزياراتُ المفاجئةُ لاماكنِ عملِ المكلفين، و البيعُ بالمزادِ العلني، اضافةً الى الحجزِ على ارصدتِهم البنكية الى حين سدادِ المبالغ المستحقةِ عليهم.


إقرأ أيضاً: النائب أبو صعيليك: التهرب الضريبي ثقب اسود




وحول تفاصيلِ المطالبات الماليةِ على الافراد والشركاتِ وبحسبِ مديرِ عام الضريبة، فان اجمالي القيمةِ التراكميةِ يبلغُ نحوَ ملياري دينار، منها اربعُ مئهٍ وخمسونَ مليون دينار مطالباتٌ منظورةٌ أمامَ المحاكم، ومطالباتٌ بقيمةِ مئهٍ واثني عشرَ مليون دينار في قضايا تحكيميةٍ لا يمكنُ المطالبةُ بها او تحصيُلها الى حين البتِ فيها قضائيا.

اضافةً الى وجودِ مطالباتٍ متعثرةٍ بقيمةِ ثماني مئهِ مليون دينار وهي متراكمةٌ على طولِ عمرِ الدائرة من الصعبِ تحصُيلها بسببِ عدمِ وجودِ ملاءةٍ ماليةٍ للمكلفين، ليبقى ما يمكنُ تحصيله حاليا ستُ مئهِ مليونِ دينارٍ فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter