مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شعار الهيئة المستقلة للانتخاب

نشر الجداول الأولية لمرشحي انتخابات البلدية واللامركزية

نشر الجداول الأولية لمرشحي انتخابات البلدية واللامركزية

نشر :  
منذ 6 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 6 سنوات|

قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، إن الهيئة نشرت عبر موقعها الإلكتروني (انتخابات الاردن)، السبت، الجداول الأولية لمرشحي انتخابات البلدية ومجالس المحافظات المقبلة.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، السبت، إن نشر الجداول الأولية الذي يستمر عرضها لمدة يوميين متتاليين، جاء وفقا لقرارات محاكم البداية بالطعون على قرارات رفض الهيئة لطلبات الترشح.

وأشار الكلالدة إلى أنه بعد انتهاء مرحلة عرض الجداول تبدأ مرحلة طعون الناخبين بقوائم المرشحين والتي تبدأ يوم الأثنين المقبل الموافق تاريخ ٢٤ من شهر تموز الحالي، وتستمر لغاية ثلاثة أيام لتنتهي يوم الأربعاء ٢٦ من ذات الشهر.

وبين أنه يلي مرحلة طعون الناخبين بقوائم المرشحين، مرحلة البت في الطعون من قبل محاكم البداية والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام، ليتم بعد ذلك تزويد الهيئة بالنتائج النهائية لقرارات المحاكم.

وأضاف الكلالدة أنه من المقرر أن تكون قوائم المرشحين النهائية جاهزة في ٣١ تموز الحالي، حيثُ سيتم عرضها على موقع الهيئة الإلكتروني في الأول من شهر آب المقبل.

وأكد أنه يحق لأي مرشح في أي دائرة انتخابية ان يسحب ترشيحه بتقديم طلب خطي إلى رئيس لجنة الانتخاب قبل ١٤ يوماً من يوم الاقتراع، وأن أخر موعد لانسحاب المرشحين سيكون بتاريخ ٣١ من شهر تموز الحالي، وأي من المرشحين سينسحب بعد ذلك سيكون اسمه موجوداً ضمن أسماء المرشحين في ورقة الاقتراع.

وكشف الكلالدة أن الهيئة ستبدأ بطباعة أوراق الاقتراع للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات قبل عشرة أيام من يوم الاقتراع المقرر في الـ ١٥ من شهر آب المقبل، وذلك وفقاً للقانون.