مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ليبرمان خلال زيارة مكان تنفيذ العملية

ليبرمان يطالب عباس بإدانة عملية حلميش

ليبرمان يطالب عباس بإدانة عملية حلميش

نشر :  
منذ 6 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 6 سنوات|

زار وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، ورئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي جادي أيزنكوت زاروا مستوطنة “حلميش” السبت في أعقاب العملية التي نفذت فيها مساء الجمعة وأسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين وجرح رابع.

بعد الزيارة عقد “ليبرمان” جلسة تقدير موقف في قيادة جيش الاحتلال في الضفة الغربية، وطالب خلال الاجتماع تعجيل إجراءات هدم منزل عائلة منفذ العملية في مستوطنة “حلميش”، وكذلك تعجيل إجراءات هدم منازل عائلات منفذي عملية باب العمود الأخيرة التي قتلت فيها مجندة من حرس الحدود الإسرائيلي.

كما طالب وزير الحرب الإسرائيلي بتعزيز تواجد جيش الاحتلال في المواقع التي سماها مواقع حساسة، وطلب من الرئيس الفلسطيني أبو مازن إدانة صريحة وواضحة للعملية في مستوطنة “حلميش”.

وعن تفاصيل العملية قالت يديعوت أحرنوت العبرية، المنفذ سار مشياً على الأقدام حول ٢ كيلو متر من القرية المجاورة، وسار حوالي ١٠٠ إلى ١٥٠ متر داخل المستوطنة بعد أن اجتاز جدار المستوطنة.

وقالت الصحيفة العبرية أن جهاز الإنذار أعطى إشارات وصلت لمركز المراقبة لحظة اجتياز منفذ العملية لجدار المستوطنة، لكن لم يعرف حتى الآن ما هي الخطوة التي اتخذت بعد الإنذار، هل أبلغت الجهات العليا المختصة أم لا .