Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العلماء الروس يطورون مضادات حيوية تفتك بالجراثيم المستعصية | رؤيا الإخباري

العلماء الروس يطورون مضادات حيوية تفتك بالجراثيم المستعصية

صحة
نشر: 2017-07-20 09:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

طوّرعدد من علماء جامعة موسكو الحكومية مضادات حيوية، بإمكانها القضاء على أنواع عديدة من الجراثيم المقاومة للأدوية.

وفي تعليقم على الاكتشاف قال العلماء إن "الدواء الجديد الذي أطلقنا عليه اسم SkQ1 يجمع بين خائص المضاد الحيوي، ومضادات الأكسدة.

التجارب الأخيرة بينت أن الدواء يسهم بشكل فعال في محاربة الشيخوخة المبكرة، ويسرع من عملية التئام الجروح عند مرضى السكري، واختباراته على الفئران أظهرت أنه يساعد على محاربة التهابات المفاصل الناجمة عن أمراض المناعة الذاتية".

ومن جانبه قال العالم، بافل نازاروف، التابع لمعهد أبحاث الدواء في جامعة موسكو الحكومية إن "للدواء قدرة كبيرة على تدمير أغشية الجراثيم المستعصية على أنواع كثيرة من المضادات الحيوية، لقد أثبت فاعليته في محاربة أنواع عديدة من الطفيليات كبكتيريا "Bacillus subtilis" العصوية الرقيقة، التي غالبا ما تتواجد في التربة، والمكورات العنقودية الذهبية "Staphylococcus aureus" التي تعيش عادة على جلد الإنسان أو في تجاويف الجهاز التنفسي، وتتسبب بمشكلات صحية خطيرة. بالإضافة إلى قدرته على محاربة جرثومة الأمعاء الغليظة أو ما يعرف بـ "Escherichia coli"، والتي تتسبب بعض أنواعها بإسهالات وآلام معوية حادة".


إقرأ أيضاً: 'فوسيفي'.. عقار جديد لعلاج فيروس 'سي' بنسب شفاء 97%


يذكر أن المضادات الحيوية تعتبر من أهم المركبات الطبية المستعملة في علاج الكثير من الأمراض الجرثومية وأمراض المناعة، وتقسم هذه المركبات إلى ثلاث فئات: مضادات حيوية طبيعية المنشأ، ومضادات نصف مركبة، ومضادات مركبة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter