Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرزاز: أسئلة التوجيهي تراعي الفروق الفردية للطلبة | رؤيا الإخباري

الرزاز: أسئلة التوجيهي تراعي الفروق الفردية للطلبة

الأردن
نشر: 2017-07-04 15:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز سير امتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية للعام 2017 والتي بدأت اليوم الثلاثاء.

واطلع الدكتور الرزاز على جاهزية عدد من قاعات الامتحان في مدرستي ابو عليا الثانوية للبنات ومدرسة ابو عبيدة الثانوية للبنين، التابعتين لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا، والاستعدادات التي اتخذتها الوزارة ومديريات التربية والتعليم في الميدان للامتحان.

والتقى الدكتور الرزاز الطلبة وعددا من أولياء الامور قبل بدء الامتحان، مؤكدا حرص الوزارة على تهيئة البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة داخل قاعات الامتحان من خلال توفير المراوح واجهزة التكييف داخل القاعات، وتوفير كميات كافية من المياه المعدنية الباردة للطلبة.

وحول أسئلة الامتحان، اكد الدكتور الرزاز انها وضعت من قبل لجان متخصصة، وانها تراعي الفروق الفردية للطلبة وقدراتهم المختلقة.

وفيما يتعلق بالإجراءات المتخذة من قبل الوزارة والأجهزة الوطنية المساندة لعقد الامتحان، قال الوزير انه لا تهاون في هذه الإجراءات للحفاظ على هيبة الامتحان ومصداقيته وسمعته باعتباره امتحانا وطنيا مهما، داعيا الطلبة الى الحرص على التقيد بكامل التعليمات الناظمة للامتحان، مبينا انه تم الاعلان عن هذه التعليمات وابرازها بشكل واضح للطلبة في جميع المدارس التي يعقد فيها الامتحان.

كما دعا الدكتور الرزاز الطلبة للتأكد من إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الاحوال المدنية عند التقدم لجلسات الامتحان يوميا، وعدم احضار الهواتف الخلوية وكل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان.

وثمن الوزير الجهود التي تبذلها كوادر الوزارة ومديرو التربية والتعليم ورؤساء القاعات والمراقبون واللجان المشرفة والأجهزة الوطنية المساندة للوزارة لإنجاح سير الامتحان وإدارته بكفاءة واقتدار.

من جانب آخر قامت فرق ولجان رقابية من مختلف إدارات الوزارة ومديريات التربية والتعليم بجولات تفقدية للتأكد من جاهزية قاعة الامتحان.

وابدى عدد من طلبة الفروع الاكاديمية الذين تقدموا اليوم الى امتحان الرياضيات المستوى الرابع ارتياحا كبيرا لمجريات الامتحان سواء من حيث ما وفرته الوزارة من ترتيبات تحقق البيئة الامتحانية الملائمة، مؤكدين ان طبيعة الأسئلة مناسبة مع المدة المخصصة للامتحان.

وقالوا ان جميع الأسئلة جاءت من الكتاب المدرسي وراعت مستويات الطلبة المختلفة والفروق الفردية بينهم.

يذكر ان 125378 مشتركا ومشتركة بداوا اليوم التقدم لامتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية للعام 2017.


إقرأ أيضاً: الرزاز يوصي طلبة التوجيهي بالإفطار والالتزام


ويتوزع المشتركون بواقع 83627 طالبا نظاميا و 41751 مشتركا ومشتركة دراسة خاصة.

أخبار ذات صلة

newsletter