Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات تصر على حكمها السابق بحق الصحفي النجار | رؤيا الإخباري

الإمارات تصر على حكمها السابق بحق الصحفي النجار

الأردن
نشر: 2017-06-19 13:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: غيداء باكير
تيسير النجار
تيسير النجار

قضت محكمة إماراتية، الاثنين، بتثبيت حكمها السابق الصادر بحق الصحفي الأردني تيسير النجار، وهو السجن 3 سنوات وتغريمه 500 ألف درهم، والإبعاد عن الدولة بعد قضاء مدة المحكومية.

وأفادت ماجدة حوراني زوجة النجار لـ "رؤيا"، إن المحكمة رفضت الطعن المقدم بالحكم وأصرت على الحكم السابق.

وجاء الحكم على النجار على خلفية منشور سابق له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اعتبر إساءة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم توقيفه منذ 13 كانون الأول (ديسمبر) 2015.

واحتجز النجار في سجن الوثبة الصحراوي، بعد توقيفه في مطار أبو ظبي، بينما كان يستعد للسفر إلى عمّان، في 13 كانون الأول (ديسمبر) 2015.


إقرأ أيضاً: السفارة الأردنية في أبوظبي تتابع قضية الزميل النجار


ومثل النجار أمام المحكمة في الإمارات في أول جلسة له بتاريخ 18/1/2017 ووجهت له تهمة الإساءة للدولة، كما كلفت نقابة المحامين الأردنيين المحامي فيصل الخزاعي بمتابعة قضية النجار، حيث زار الإمارات قبل شهر لمقابلته، ولكن لم يتمكن من ذلك، رغم طلبه من السفارة الأردنية في أبو ظبي مساعدته على ذلك.

كما أصدر القضاء الإماراتي في 15 من شهر آذار 2017 حكماً بالسجن 3 سنوات، وفرض غرامة مالية بقيمة 500 ألف درهم إماراتي على النجار، وذلك بتهمة إهانة رموز الدولة.

وينص القانون الاتحادي الإماراتي رقم 5 لعام 2012 لمكافحة الجرائم الإلكترونية على العديد من الانتهاكات التي يعاقب عليها بالسجن أو الغرامة أو الترحيل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter