Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين تعتبر قرار مواصلة الاستيطان 'تحديا سافرا' للادارة الاميركية | رؤيا الإخباري

فلسطين تعتبر قرار مواصلة الاستيطان 'تحديا سافرا' للادارة الاميركية

فلسطين
نشر: 2017-06-07 17:04 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيف
ارشيف

اعتبرت السلطة الفلسطينية الاربعاء ان قرارات الاحتلال الجديدة بمواصلة الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة بالاضافة الى تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حول الاستيطان وبناء مستوطنة جديدة أمور تشير الى ان اسرائيل "تضع عراقيل" امام عملية السلام.

واعلنت حركة السلام الان غير الحكومية مساء الثلاثاء ان الاحتلال قرر ان يعرض خططا لبناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة بينها مساكن في اول مستوطنة ستقام بقرار من حكومة الاحتلال منذ 25 عاما.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة ان هذا "يؤكد للمجتمع الدولي مرة أخرى، أن الاحتلال ما زالت تضع العراقيل، وتدمر فرص استئناف المسيرة السلمية" .

وتعهد نتانياهو في جلسة خاصة للبرلمان بمناسبة مرور 50 عاما على حرب 1967، بمواصلة بناء المستوطنات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة وأن "لا يتم اقتلاع أحد من منزله".

ولم يتضح ما إذا كان نتانياهو يعني أنه لن يتم تفكيك أي مستوطنة في أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين، وهو ما يمكن أن يدل على تغيير كبير ويثير الشكوك حول فرص تطبيق حل الدولتين.

وانتقد ابو ردينة تصريحات نتانياهو قائلا انها "تشكل تحديا للإدارة الأميركية، ومساعيها الرامية لخلق الأجواء المناسبة لعملية سياسية جادة، وتحديا سافرا للمجتمع الدولي بأسره، الذي اعترف بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".


إقرأ أيضاً: في ذكرى النكسة .. نتنياهو يعد بمواصلة الاستيطان


وتبذل ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب جهودا لاعادة اطلاق مفاوضات السلام  المتعثرة منذ عام 2014.

أخبار ذات صلة

newsletter