Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزراعة: استمرار الرقابة على المنتجات الزراعية | رؤيا الإخباري

الزراعة: استمرار الرقابة على المنتجات الزراعية

الأردن
نشر: 2017-05-10 15:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
ارشيفية
ارشيفية

اكدت وزارة الزراعة استمرارية تطبيق الاجراءات التي تم اعدادها ضمن خطة العمل التنفيذية والمبرمجة التزاما منها بتطبيق دورها الرقابي على المنتجات البستانية.

وقامت بإعداد خطة عمل ضمن مصفوفة ومبرمجة على مراحل طويلة الامد ومتوسطة وقصيرة تشمل الاجراءات السريعة بمراقبة الارساليات الداخلة للأسواق المحلية.

وقال الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين ان هذه الاجراءات جاءت لضمان سلامة وجودة المنتجات الزراعية من ابرزها مراجعة وتحديث تعليمات نظام الجودة المتعلقة بتتبع المنتج الزراعي من قانون الزراعة لعام 2002 وبما يتوائم مع قانون الزراعة لعام 2015 لضمان سلامة المنتجات الزراعية وايقاع العقوبات على المخالفين.

واضاف: تم البدء بتنفيذ حملة ارشادية وتوعويه مبرمجة زمنيا طيلة فترة موسم الانتاج في جميع المحافظات تهدف لاتباع وتبني الممارسات الزراعية وخصوصا الالتزام بتطبيق الطرق المثلى بالاستخدام الامن للمبيدات وحسب الاستخدام الموصى به لكل محصول ومراعاة فترة الامان، وتنفيذ الزيارات الميدانية المكثفة للمزارعين وعقد الندوات وورش العمل الخاصة بذلك واخذ العينات اللازمة من المحاصيل الخضرية المعد توريدها للسوق المحلية والتنسيق مع مديرية مختبرات الثروة النباتية فيما يخص اعداد العينات المراد جمعها لغايات فحصها بإشراف الوزارة.


إقرأ أيضاً: رفض إدخال 1440 طن خضار وفواكه إلى الأردن


و سيتم التعميم على كافة مشاغل توضيب الخضار والفواكه بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الزراعة الخاصة بترخيص هذه المنشآت مع مراعاة تحديد مصدر اي ارساليات من الخضار يتم توريدها لهم لغايات التوضيب.

أخبار ذات صلة

newsletter