Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بريطانيا .. السفارة الأمريكية تستدعي طفلا عمره 3 سنوات بتهمة الإر هاب | رؤيا الإخباري

بريطانيا .. السفارة الأمريكية تستدعي طفلا عمره 3 سنوات بتهمة الإر هاب

هنا وهناك
نشر: 2017-04-17 19:07 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
السفارة الأمريكية تستدعي طفلا عمره 3 سنوات بتهمة الإر هاب
السفارة الأمريكية تستدعي طفلا عمره 3 سنوات بتهمة الإر هاب

استدعت السفارة الأمريكية بلندن طفلاً من يبلغ من العمر ثلاثة أشهرٍ ليخضع للتحقيق بعد أن وصفه جدُّه بـ"الإرهابي" عن طريق الخطأ وفقاً لصحيفة The Guardian البريطانية.

وكان من المقرر أن يسافر هارفي كينيون كيرنز إلى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية في العطلة الأولى التي يقضيها خارج البلاد، حتى ارتكب جده بول كينيون خطأه أثناء ملء استمارة طلب الحصول على تأشيرة.

وفي استمارة النظام الإلكتروني لتصاريح السفر، أجاب كينيون سؤال "هل تسعى للمشاركة أو سبق لك المشاركة في أعمالٍ إرهابيةٍ أو أعمال تجسسٍ أو تخريب أو إبادةٍ جماعية؟"، بـ"نعم" بدلاً من "لا"، بحسب تقرير لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

ولم يُدرك الجد خطأه إلا بعد رفض السماح لحفيده بالسفر. وقال الرجل البالغ من العمر 62 سنة: "لم أصدق أنهم لم يدركوا أنه خطأٌ غير مقصود، وأن طفلاً يبلغ من العمر ثلاثة أشهر يُمكن أن يؤذي أحداً".

اقتيد الطفل من منزله في مدينة بوينتون بمقاطعة تشيشير، شمالي غرب إنكلترا، إلى مبنى السفارة في ميدان جروزفينور بلندن كي يجري التحقيق معه بواسطة المسؤولين. واستغرقت رحلة الذهاب والعودة إلى السفارة حوالي 10 ساعات، وهي أكبر من الفترة التي كانت ستستغرقها رحلة الطائرة المقدرة بتسع ساعاتٍ ونصف من مانشستر إلى أورلاندو.

وكلَّفت هذه الفوضى الأسرة ثلاثة آلاف جنيه إسترليني إضافية لأن تأخر وصول التأشيرة الجديدة فوَّت عليهم رحلتهم.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter