Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العراق يحدد موعد إعادة فتح معبر طريبيل مع الأردن | رؤيا الإخباري

العراق يحدد موعد إعادة فتح معبر طريبيل مع الأردن

الأردن
نشر: 2017-03-29 22:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت سفيرة جمهورية العراق في الأردن صفية طالب السهيل أن مجلس الوزراء العراقي احال تامين امن الطريق الدولي الذي يربط العاصمة بغداد بمعبر طريبيل الحدودي مع الأردن الى شركة أمنية بقرار صدر عنه يوم امس الثلاثاء.

وقالت في تصريح أنه تم إحالة عطاء استكمال إجراءات تأمين هذا الطريق على إحدى الشركات الأمنية؛ وقد تم التعهد من قبل بالعقد المبرم على فتح المنفذ خلال شهرين إلى أربعة أشهر.

كما أشارت إلى أنه تم إحالة مشروع مد أنبوب النفط العراقي من النجف الأشرف إلى ميناء العقبة؛ والذي يعتبر جزءا رئيسيا من المشروع الإقليمي الاستراتيجي الكبير الذي يربط البصرة بالنجف الأشرف ثم بالعقبة وصولا إلى مصر.


إقرأ أيضاً: نائب عراقي: فتح معبر طريبيل مع الاردن قريبا


ولفتت السفيرة السهيل إلى أن اللجنة المشتركة بين وزارتي الصناعة والمعادن العراقية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية تدرس خلال هذه الفترة تحديد السلع الأردنية التي سيتم إعفاءها من الجمارك بهدف حماية الإنتاج الوطني العراقي؛ وتمهيدا لعودة انسياب التجارة البينية بين البلدين إلى سابق عهدها تزامنا مع اعادة فتح المنفذ.

وعلى صعيد آخر شكرت السفيرة السهيل الحكومة الأردنية على وعدها بالتعاون مع الحكومة العراقية لإعفاء الأشقاء العراقيين في الأردن من مخالفات الإقامة.

أخبار ذات صلة

newsletter