Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكية: الالتزام بمنع الإلكترونيات على طائراتنا يبدأ اعتبارا من الجمعة | رؤيا الإخباري

الملكية: الالتزام بمنع الإلكترونيات على طائراتنا يبدأ اعتبارا من الجمعة

الأردن
نشر: 2017-03-21 19:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
طائرة للملكية الأردنية - أرشيفية
طائرة للملكية الأردنية - أرشيفية

أصدرت السلطات الأمريكية تعليمات جديدة تتعلق بالأجهزة الإلكترونية والكهربائية التي يُمنع حملها مع المسافرين في مقصورات الركاب على الطائرات وطلبت منهم وضعها في حقائب الشحن المسجلة التي يقومون بتسليمها إلى موظفي المطارات (Checked Baggage) .

وشمل قرار السلطات الأمريكية الرحلات الجوية المغادرة من مطار الملكة علياء الدولي في عمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى الرحلات المغادرة من تسعة مطارات أخرى في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال افريقيا.


إقرأ أيضاً: الملكية تصدر تعميمًا هامًا للمسافرين على متنها إلى أمريكا


وأوضحت الملكية الأردنية في بيان صحفي أنها التزاماً بهذا القرار وحفاظاً على مصالح المسافرين وتجنب تعرضهم لأية مساءلة قانونية في بلد المقصد ستطبق هذه التعليمات إعتباراً من يوم الجمعة المقبل 24/3/2017.

وتتضمن التعليمات عدم السماح بحمل أية أجهزة إلكترونية أو كهربائية مع المسافرين في مقصورة الركاب على الطائرات المغادرة من مطار الملكة علياء الدولي في عمان إلى محطات الملكية الأردنية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ نيويورك، شيكاغو وديترويت، بالإضافة إلى المغادرين إلى مدينة مونتريال الكندية بإعتبارها مرتبطة مع ديترويت بنفس الرحلة، فيما لن يتم تطبيـق هذا الحظر على الرحلات القادمة إلى عمان من المحطات المذكورة .

وتشتمل الأجهزة المحظور نقلها على متن الطائرات على سبيل المثال لا الحصر: (الكمبيوتر المحمول (لاب توب)، الآيباد، التابلت، كاميرات التصوير ... الخ)، فيما إستثنت التعليمات جهاز الموبايل الشخصي والأجهزة الطبية اللازمة للإستخدام من قِبَل بعض المسافرين فقط .

أخبار ذات صلة

newsletter