Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجيش الأمريكي ينشر قوات في منبج السورية | رؤيا الإخباري

الجيش الأمريكي ينشر قوات في منبج السورية

عربي دولي
نشر: 2017-03-07 00:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مقاتلون من قوات مجلس منبج العسكري
مقاتلون من قوات مجلس منبج العسكري

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الاثنين إن الجيش الأمريكي نشر عددا صغيرا من قواته داخل مدينة منبج السورية وحولها لضمان عدم مهاجمة الأطراف المختلفة لبعضها بعضا وإبقاء التركيز منصبا على قتال عصابات داعش الارهابية

وقال المتحدث باسم البنتاجون جيف ديفيس إن القوات نُشرت هناك كي تكون "إشارة واضحة للردع والطمأنة".

وفي حين قامت القوات الأمريكية بمهام للتدريب والمشورة والمساعدة في منبج فإن هذه هي المرة الأولى التي تنتشر فيها لضمان ألا تهاجم القوات المدعومة من تركيا وتلك التي تدعمها الولايات المتحدة بعضها بعضا وأن تركز على قتال تنظيم داعش الارهابي.


إقرأ أيضاً: تركيا: لا نخطط لتحرك عسكري منفرد في منبج السورية


وقال ديفيس "هذه جهود جديدة.. هذه هي المرة الأولى التي نقوم فيها بشيء كهذا وهو ضمان أن نكون هناك كرمز واضح إلى تطهير منبج من العدو."

وأضاف "ليست هناك حاجة لزحف الآخرين عليها في محاولات ‘لتحريرها‘." ولم يذكر عددا محددا للجنود الأمريكيين المشاركين لكنه قال إنهم أقل من عشرات.

ويسيطر على المدينة مجلس منبج العسكري الذي أكد في بيان أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة عزز وجوده في المدينة مؤخرا بعد زيادة التهديدات التركية بمهاجمة المدينة.

وبعد اشتباك مع مقاتلين من الجيش السوري الحر مدعومين من تركيا إلى الغرب من منبج الأسبوع الماضي أعلن المجلس عن اتفاق مع روسيا لتسليم قرى على خط المواجهة مع القوات التركية إلى سيطرة الحكومة السورية

أخبار ذات صلة

newsletter