Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكونكاكاف يتحدى 'جدار ترامب' بمونديال 2026 | رؤيا الإخباري

الكونكاكاف يتحدى 'جدار ترامب' بمونديال 2026

رياضة
نشر: 2017-02-17 12:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

يعتزم اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكوناكاف" التقدم بطلب مشترك لاستضافة مونديال 2026، في وقت أكد رئيس الاتحاد أن الجدار الذي ينوي الرئيس الأميركي، دونالد ترامب بناءه على الحدود بين بلاده والمسكيك لن يشكل عائقا أمام استضافة نهائيات كأس العالم.

وقال فيكتور مونتالياني، بعد ساعات من حديث الاتحاد الدولي (الفيفا) عن أنه سيشجع على تنظيم مشترك للبطولة، إن تقديم عرض مشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا هو أحد الخيارات، لكنه لم يستبعد أيضا إقامة بعض مباريات البطولة في دول في أميركا الوسطى أو منطقة الكاريبي.

وبالنسبة لمونتالياني رئيس الكونكاكاف فإن ترحيب الفيفا بتنظيم مشترك وزيادة عدد المنتخبات إلى 48 بدلا من 32 يعني أن إقامتها في أكثر من دولة أمر منطقي.

وقال مونتالياني لرويترز: "خاصة مع وجود 48 منتخبا وزيادة البنية التحتية المطلوبة، ليس من ناحية الملاعب، لكن أماكن التدريب والفنادق وكل الأشياء الأخرى، فإن إقامة البطولة في ثلاث دول أو أكثر قريبة جغرافيا سيكون أمرا معقولا".

وكان جياني إنفانتينو رئيس الفيفا قد قال،الخميس، إن الاتحاد الدولي ربما يشجع على تنظيم كأس العالم 2026 في أكثر من دولة.

وتستضيف روسيا كأس العالم 2018، بينما تقام النهائيات في 2022 في قطر.

واتحاد الكونكاكاف الأقرب لاستضافة كأس العالم 2026 وفقا للوائح الفيفا التي تستبعد إقامة البطولة في أوروبا أو آسيا بهذه السرعة.


إقرأ أيضاً: المكسيك تأسف لموقف نتانياهو المؤيد لجدار ترامب


واستضافت أميركا النهائيات في 1994، بينما أقيمت البطولة مرتين في المكسيك عامي 1970 و1986، بينما لم تستضف كندا النهائيات مطلقا، لكنها نجحت في تنظيم كأس العالم للسيدات في 2015.

وقال سونيل جولاتي رئيس الاتحاد الأميركي إن الاتحاد لم يقرر بعد تقديم عرض منفرد لاستضافة البطولة، أو مشترك مع كندا والمكسيك.

أخبار ذات صلة

newsletter