ارتفاع حجم التداول العقاري 6% في الشهر الاول من العام 2017

اقتصاد
نشر: 2017-02-04 19:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

ارتفعَ حجمُ التداولِ في سوقِ العقارِ في الشهرِ الاولِ من العامِ الحالي بنسبةِ 6%.

حيثُ بلغَ خمسَ مئةٍ وثمانيةً وعشرينَ مليونَ دينارٍ مقارنةً مع اربعِ مئةٍ وسبعةٍ وتسعينَ مليون دينارا ، خمسهٌ وسبعونَ في المئهِ منهُ في العاصمةِ بحسبِ دائرةِ الاراضي والمساحة.

في حين ارتفعت حركةُ بيعِ العقارِ في المملكة في اولِ شهرٍ من العامِ الحالي بنسبهِ 18%، حيث ارتفعت بيوعاتُ الشققِ بنسبةِ 9%، والأراضي بنسبهِ واحدٍ وعشرينَ في المئه مقارنةً بذاتِ الشهرِ من العامِ السابق.

اما حجمُ الاعفاءاتِ للشققِ فقد ارتفعَ في أولِ شهرٍ من العامِ الحالي بنسبةِ 6% حيثُ بلغَ ستةَ ملايينَ وخمسَ مئةِ مليونِ دينار، مقارنةً معِ ستهِ ملايينَ ومئهِ الفِ دينارٍ لذاتِ الشهرِ من العام الماضي.


إقرأ أيضاً: ارتفاع أسعار العقارات خلال العام الماضي 2%


اما حجمُ بيوعاتِ الاجانبِ العقاريةِ فارتفعت خلالَ الشهرِ الماضي بنسبهِ 45% حيث بلغت اربعهً وثلاثينَ مليوناً وستَ مئهِ الفِ دينار، مقارنةً معِ اربعهٍ وعشرينَ مليونَ دينار لذات الشهرِ من العامِ السابق،، وكان الاقبالُ على الشققِ اعلى من الاراضي .

وبحسبِ الجنسيةِ استحوذت السعوديةُ على الجزءِ الاكبرِ بحجمِ اربعهَ عشر مليونَ دينار، والعراقيةُ ثانيا بحجمِ ثمانيهِ ملايينَ وثماني مئهِ الفِ دينار، وثالثا السويديةُ بحجمِ اربعةِ ملايينَ دينار واللبنانيةُ رابعا بحجمِ مليونٍ وثماني مئهِ الفِ دينار، والسوريةُ بالمرتبةِ الخامسةِ بحجمِ مليونٍ ونصفِ المليونِ دينار.

أخبار ذات صلة