Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور: ضبط 8 اطنان تبغ فاسد في إربد | رؤيا الإخباري

بالصور: ضبط 8 اطنان تبغ فاسد في إربد

الأردن
نشر: 2017-01-02 18:37 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: زياد نصيرات
صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات

تمكنت كوادر الجمارك العاملة في مديرية مكافحة التهريب بالتعاون مع شرطة البيئة، مساء الاثنين، من ضبط 8 أطنان من التبغ الفاسد في أحد المستودعات في مدينة إربد.

وأكد مدير مكافحة التهريب عميد جمارك ضامن الفواز بأن المديرية تلقت معلومات بوجود كمية كبيرة من التبغ غير المرخص مخبأة داخل أحد المستودعات في مدينة إربد، حيث تم متابعة المعلومة ومراقبة الموقع بصورة حثيثة من قبل دوريات المكافحة لعدة أيام، وبالتنسيق مع شرطة البيئة تم مداهمة المستودع المشبوه، ليتم العثور على كمية كبيرة من التبغ تقدر بحوالي 8 أطنان تبين بأنها غير صالحة للاستهلاك البشري.

وبعد معاينة البضاعة بصورة أولية من قبل مندوب الصحة التابع لبلدية إربد، لوحظ وجود كمية كبيرة من فضلات الجرذان داخل الكمية المضبوطة، كما أنها كانت مخزنة بطريقة سيئة للغاية، إضافة لعدم وجود أية تراخيص أصولية بالمواد المضبوطة. ويشتبه بأن التبغ المضبوط يتم تصنيعه بصورة غير قانونية لعمل المعسل وغيره من منتجات التبغ المشابهة.

وتم تشكيل لجنة مشتركة لفحص المضبوطات بصورة دقيقة تمهيداً لإتلافها حسب الأصول، نظراً لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.
وتأتي هذه الجهود إثر التوجيهات المستمرة لمدير عام دائرة الجمارك ببذل كافة الجهود لمكافحة الإتجار غير المشروع ومنع تهريب كل ما من شأنه الإضرار بالاقتصاد الوطني وصحة المواطنين.


إقرأ أيضاً: اتلاف دجاج فاسد قادم من العاصمة عمان إلى اربد


 

أخبار ذات صلة

newsletter