Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على التطبيقات التي لا تحتاج للانترنت | رؤيا الإخباري

تعرف على التطبيقات التي لا تحتاج للانترنت

تكنولوجيا
نشر: 2016-12-20 08:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

معظم التطبيقات التي يتم تحميلها على الاجهزة الذكية لا تعمل الا عندما تكون متصلة بشبكة الانترنت وبالتالي يصعب على المستخدم استعمال جواله خاصة لمن يكون داخل الطائرة او في مكان يصعب فيه وجود انترنت. ولكن يا عزيزي القارىء هناك تطبيقات تعمل من دون انترنت سنقدمها لك حتى عندما تجد نفسك من دون انترنت يمكنك استعمالها والاستمتاع بها.

تطبيق Pocket

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات فائدةً في حال عدم توفرإنترنت حيث يتيح إضافة المقالات التي يريد المستخدم قراءتها في وقت لاحق حيث سيتم حفظها في الجهاز بالاضافة الى الصور والفيديوهات كيف يتمكن قراءتها بأي وقت ودون ان يكون بحاجة لاتصال بالإنترنت. ويستطيع المستخدم حفظ المقالات عبر إضافة Pocket على Chrome من جهاز الكمبيوتر حتى يتم تنزيلها بشكل تلقائي على الجهاز وبالتالي يمكنه قراءتها عبر الجوال أو الحاسب اللوحي.

تطبيق FeedMe

يقوم هذا التطبيق على تحميل الأخبار بشكل تلقائي عبر RSS حتى يتيح للمستخدم قراءتها بالاضافة الى الصور وذلك أثناء عدم توفر إنترنت. وهذا التطبيق يتزامن مع خدمة Feedly وهي تتيح للمستخدم اختيار المواقع الالكترونية التي يرغب بحفظ الاخبار التي تنقلها على جواله وبالتالي يمكنه تصفحها عندما يكون خارج المنزل ودون ان يكون متصلا بشبكة الانترنت.


إقرأ أيضاً: تطبيق يجب تحميله على هاتف كل سائق


تطبيق Kiwix

هذا التطبيق هو عبارة عن موسوعة ويكيبيديا، وبالتالي لمن لديه مساحة فارغة في جواله يمكنه الاستفادة من هذا التطبيق الذي يحتاج الى 64 جيجابايت لاحتواء الموسوعة.

هل انتهت باقة الانترنت في جوالك؟ حسنا، يقع الكثير من المستخدمين في هذه المسألة المزعجة والتي تعكّر المزاج احياناً ولذلك سنقدم لك بعض الألعاب التي تساهم في تمضية الوقت والتسلية دون الحاجة للاتصال بالانترنت فيمكن استخدامها اوفلاين:

- تطبيق Squaredance

في حال كنت من محبي لعبة "Candy Crush"، فهذه اللعبة ستنال اعجابك دون ادنى شك وتجعلك تقع في غرامها فهي مسلية وبسيطة ولا تتطلب الكثير من المجهود الذهني.

- تطبيق LIMBO

هي عبارة عن لعبة استراتجية خفيفة تعمل دون انترنت ومجانية، وهي تعمل عبر سيطرة اللاعبين على صبي يركض في المدن المهجورة والغابات للوصول الى اهداف معينة.

- تطبيق Game Dev Story

تعتبر من أكثر الألعاب التي تقضي على الملل وتمضي الوقت بشكل سريع وهي تتطلب منك تنظيم العمل ولكن بشكل مسلي ومريح ولن أطيل عليك الكلام لتكتشف منافعها المسلية والموضوعة في قالب أكثر من رائع.

يذكر ان اللعبة ليست متوفرة بعد عند الجميع ولكنها احتلت المراتب الاولى في متجر "اب ستور" حول العالم كونها الأسر تحميلاً وهي موجودة على 5.16% من جوالات اندرويد في الولايات المتحدة الأميركية.

أخبار ذات صلة

newsletter