Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشرباتي: يطالب بالغاء قرار منع استيراد الادوات الكهربائية غير الموفرة للطاقة | رؤيا الإخباري

الشرباتي: يطالب بالغاء قرار منع استيراد الادوات الكهربائية غير الموفرة للطاقة

اقتصاد
نشر: 2014-07-24 12:08 آخر تحديث: 2016-07-12 19:30
الشرباتي: يطالب بالغاء قرار منع استيراد الادوات الكهربائية غير الموفرة للطاقة
الشرباتي: يطالب بالغاء قرار منع استيراد الادوات الكهربائية غير الموفرة للطاقة

رؤيا – رصد - طالب ممثل قطاع الكهرباء والإلكترونيات في غرفة تجارة الاردن نبيل الشرباتي الحكومة بضرورة اعطاء مهلة كافية للقطاع التجاري قبل البدء بتطبيق المواصفة الاخيرة والخاصة ببطاقة البيان للمنتجات الكهربائية، مشيرا الى ان التعديل في بلاد المنشأ تحتاج حوالي 5 اشهر.

وبين الشرباتي في بيان صحفي امس ان قرار مؤسسة المواصفات والمقاييس الاخير بحظر استيراد الادوات الكهربائية غير الموفرة للطاقة سيعمل على ارباك السوق في ظل عدم جاهزية التجار لاستيراد تلك الادوات من بلاد المنشا حسب المواصفات المطلوبة.

واشار الى ان حظر استيراد الادوات الكهربائية غير الموفرة للطاقة سيؤدي الى ارتفاع اسعارها الى ما يقارب 20% على المستهلك النهائي، مبينا ان السوق يحتوي منذ سنوات على الادوات الموفرة للطاقة ويترك المجال للمواطن ان يختار المناسب له ضمن امكانيته المادية.

واكد الشرباتي ان الحكومة لم تأخذ رأي  القطاع الخاص في اثر هذا القرار على القطاع التجاري والمواطن على الرغم من التوجيهات الملكية المتكررة بضرورة زيادة التفاعل ما بين القطاعين الخاص والعام في اقرار القوانين.

وطالب الحكومة بضرورة اعادة النظر في القرار لما يشكل من ارباك للسوق المحلية ويشكل عبء على كاهل المواطن في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها المواطن.

 

 

   

 

أخبار ذات صلة

newsletter