Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمين عام الناتو: دربنا مئات الضباط العراقيين في الأردن هذا العام | رؤيا الإخباري

أمين عام الناتو: دربنا مئات الضباط العراقيين في الأردن هذا العام

عربي دولي
نشر: 2016-11-21 19:54 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الجيش العراقي - أرشيفية
الجيش العراقي - أرشيفية

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، الإثنين، إن الحلف درب مئات الضباط العراقيين في الأردن هذا العام فقط.

جاء ذلك في كلمة له أمام الجمعية العامة البرلمانية للحلف في دورتها الـ 62 بمدينة إسطنبول.

وأضاف ستولتنبرغ أن الحلف قرر توسيع جهود التدريب وزيادة القدرات لتشمل العراق، بدءا من العام المقبل، وأن هذا التدريب سيقدم اسهامات مهمة خاصة في إطار الحرب على تنظيم داعش الارهابي.

وأشار إلى أن طائرات الاستطلاع والمراقبة التابعة للحلف تحظى أيضا بأهمية في الحرب على داعش، مضيفا "بدأت تلك الطائرات بالتحليق من ولاية قونيا (وسط تركيا) لتقديم الدعم لقوات التحالف الدولي".

وأوضح ستولتنبرغ أن الحلف سيؤسس وحدة استخبارات جديدة داخل مقره، للأهمية التي يوليه للمعلومات الاستخباراتية في الحرب على الإرهاب.


إقرأ أيضاً: تقدم حذر للجيش العراقي شرقي الموصل وتأهب أمني في الأنبار


ولفت إلى أنه اجتمع بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، وأن الأخير أبلغه بأنه سيقدم دعما قويا للحلف.

وحول عضوية جمهورية الجبل الأسود في الحلف، أكد ستولتنبرغ أن الحلف في مرحلة توسع، وأن اتفاق الانضمام مبرم بين الحلف والجبل الأسود، لكن الاتفاق بحاجة إلى تصديق من قبل برلمانات 28 دولة عضو في الحلف.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، دعا ستولتنبرغ إلى إنهاء الحرب في سوريا، مضيفا "ينبغي أن نجد حلا سياسيا، نحن بحاجة إلى وقف اطلاق النار وانهاء الهجمات، ويجب إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب والمدن الأخرى".

وانطلقت اجتماعات الدورة الـ 62، للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، في إسطنبول، السبت الماضي، بمشاركة وزراء ومسؤولين وبرلمانيين من الدول الأعضاء في الحلف.

أخبار ذات صلة

newsletter