Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حقيقة تخفيض معدلات القبول في الجامعات الخاصة إلى ما دون 60%..تفاصيل | رؤيا الإخباري

حقيقة تخفيض معدلات القبول في الجامعات الخاصة إلى ما دون 60%..تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-11-14 15:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: معاذ الحنيطي
ارشيفية
ارشيفية


اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي، ان ما تداولته بعض وسائل الاعلام على انها تصريحات له بخصوص تخفيض معدلات القبول في الجامعات الخاصة الى ما دون 60 % ،كانت مجتزئة وغير دقيقة.

واوضح الطويسي في اتصال هاتفي مع رؤيا ، أن ما حدث خلال اخر لقاء عقد في مبنى الوزارة مع رؤساء الجامعات الخاصة هو أن احد رؤساء الجامعات الخاصة تقدم باقتراح شفهي يطلب فيه موافقة مجلس التعليم العالي على تخفيض معدلات القبول في الجامعات الخاصة الى ما دون 60% وذلك بهدف زيادة اعداد الطلبة نظرا لما تعانيه الجامعات الخاصة أوضاع مالية صعبة خلال السنتين الأخيرتين على حد وصفه.


إقرأ أيضاً: التعليم العالي يدرس قبول معدلات أقل من 60 % في الجامعات الخاصة


وأكد الطويسي انه رد على المقترح الشفهي بانه سيطرح الموضوع المقترح على مجلس التعليم العالي صاحب القرار والولاية في مثل هذه القضايا الجامعية ، مؤكداً بأنه حتى ولو تمت الموافقة عليه في حال قبوله سيكون فقط في التخصصات التقنية( وليس على مستوى البكالوريس) للتماشي مع الاستراتجية الوطنية التي نصت عليها وثيقة التنمية البشرية.

وشدد الطويسي على ان بعض وسائل الاعلام قامت بأخذ جزيئة التخفيض وتسليط الضوء عليها، ولم تتطرق الى ما تم نقاشه خلال اللقاء ، علماً بأنه كان مجرد اقتراح لا غير ولم يتم أخذ قرار به حتى اليوم.

وأضاف وزير التعليم العالي انه قام بتوجيه رؤساء الجامعات بإستحداث مساقات اكاديمية جديدة في ما يتعلق بالتعليم التقني، والتي تسعى كل الاستراتجيات الوطنية لدعمها وتحفيزها لرفد سوق العمل الاردني بهذه التخصصات.

أخبار ذات صلة

newsletter