Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحوادث توقف سباق الجائزة الكبرى بالبرازيل | رؤيا الإخباري

الحوادث توقف سباق الجائزة الكبرى بالبرازيل

رياضة
نشر: 2016-11-13 20:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الأمطار عرقلت سير السباق
 الأمطار عرقلت سير السباق

توقف سباق جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الـ20 قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، الأحد، في اللفة العشرين بسبب الحوادث من جراء الأمطار التي هطلت على أرض الحلبة.

وأدت الأمطار إلى تأخير السباق الذي انطلق خلف سيارة الأمان، التي دخلت مرارا جراء الانزلاقات والحوادث، إلى أن رفع المنظمون العلم الأحمر في اللفة العشرين إثر حادث خطير للفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الذي انطلق من المركز الثالث.

وسارت السيارات خلف سيارة الأمان في اللفات السبع الأولى قبل أن تخرج معلنة انطلاق السباق، لكنها دخلت مجددا في اللفة الثالثة عشرة بعد أن توقفت سيارة سائق ساوبر السويدي ماركوس أريكسون على مدخل المرآب مباشرة، وذلك عقب انزلاقها واصطدامها بالحاجز الجانبي للحلبة.

وخرجت سيارة الأمان ثانية في اللفة التاسعة عشرة مفسحة في المجال أمام السائقين مجددا، حيث بقيت المراكز الأولى من دون تغيير مع البريطاني لويس هاميلتون في المركز الأول أمام زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ ورايكونن.

ولم تمض ثوان قليلة حتى حصل حادث خطير لكيمي رايكونن، الذي صدم حافتي الحلبة لتتوقف سيارته في منتصف الحلبة متجنبة بصعوبة السيارات القادمة من الخلف.

وخرج رايكونن لكن حطام سيارته تناثر على مسار السباق، وكاد يؤدي إلى حوادث أخرى فاضطر المنظمون إلى رفع العلم الأحمر في اللفة العشرين معلنين توقف السباق.

أخبار ذات صلة

newsletter