Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإجهاض بالأدوية ينافس الجراحات داخل أمريكا | رؤيا الإخباري

الإجهاض بالأدوية ينافس الجراحات داخل أمريكا

صحة
نشر: 2016-11-01 16:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

أظهرت بيانات راجعتها رويترز أن عدد حالات الإجهاض بالأدوية في الولايات المتحدة يوازي تقريبا مثيلاتها التي تتم بالتدخل الجراحي وذلك في نقطة تحول بالنسبة للإجهاض داخل الولايات المتحدة.

 

يأتي التغير في فترة تشهد تراجعا عاما في الإجهاض وهو اختيار لا يزال له دوافع سياسية في الولايات المتحدة وأثار جدلا محتدما بين المرشحين الرئاسيين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون في المناظرة الأخيرة بينهما.

 

وعندما فاز العقاران المستخدمان في الإجهاض بموافقة السلطات الأمريكية قبل 16 عاما كان يتوقع أن يتجاوزا سريعا الخيار الجراحي كما حدث في أكثر بلدان أوروبا. لكن معارضي الإجهاض في الولايات المتحدة أقنعوا أعضاء الكونجرس في الكثير من الولايات بفرض قيود على استخدامهما.

 

ورغم بقاء الكثير من القيود إلا أن الجهود المبتكرة للتخلص من الحمل في بعض الولايات وفرض قيود على الجراحات في ولايات أخرى وزيادة الوعي دعمت حالات الإجهاض بالأدوية.

 

وتذكر بيانات عيادات منظمة بلاند بيرنتهود غير الربحية وهي أكبر مؤسسة متخصصة في الإجهاض بالولايات المتحدة أن حالات الإجهاض بالأدوية بلغت 43 في المئة من إجمالي حالات الإجهاض في 2014 مقارنة بنسبة 35 في المئة في 2010.

 

والمعدل العام على مستوى الولايات مرتفع في الفترة الراهنة على وجه الخصوص بسبب قواعد اتحادية جديدة بدأ تطبيقها في مارس آذار.

 

وفي ثلاث ولايات شهدت أكبر أثر للقواعد الجديدة وهي أوهايو وتكساس ونورث داكوتا زاد الطلب على أدوية الإجهاض ثلاثة أضعاف في الأشهر الأخيرة إلى 30 في المئة من حالات الإجهاض بكل العيادات وذلك بناء على بيانات جمعتها رويترز من العيادات والهيئات الصحية ومراكز طبية تابعة لمنظمة بلاند بيرنتهود.

 

وفي الولايات التي تفرض قيودا أقل أو تنعدم فيها القيود سجلت حالات الإجهاض بالأدوية نسبة أكبر بلغت 55 في المئة في ميشجان و64 في المئة في أيوا.

 

ويعتمد الإجهاض بالأدوية على عقارين يحتاجان ليوم أو يومين يمنع الأول وهو ميفبرستون بقاء هرمون الحمل بروجسترون ويحدث الثاني وهو ميسوبروستول تقلصات في الرحم.

 

وأظهرت دراسات طبية كفاءة الإجهاض بالأدوية بنسبة تصل إلى 95 في المئة.

أخبار ذات صلة

newsletter