2.5 مليون دينار قيمة عطاءات تصريف مياه الامطار في اربد

اقتصاد
نشر: 2016-10-31 16:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شوارع مدينة اربد خلال فصل الشتاء
شوارع مدينة اربد خلال فصل الشتاء

بلغت كلفة العطاءات التي ستنفذها بلدية اربد الكبرى بمجالات تصريف مياه الامطار للعام الحالي مليونين و 750 الف دينار، وفق رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني.

وقال بني هاني في تصريحات صحفية اليوم الأثنين، انه تم انهاء اجراءات عطاء خطوط اسمنتية باقطار مختلفة وعبارات صندوقية ومعالجة اجسام الوديان في مواقع مختلف من منطقة الصريح تميهدا لتنفيذ خطوط مياه الامطار وتصريفها في مناطق البلدة ذات الحاجة.

واشار إلى ان العبارات الصندوقية ستقام لتخدم المناطق السكنية المأهولة وذلك بهدف رفع الضرر عن المواطنين الذين تشق الوديان منازلهم وأحياؤهم السكنية.

واضاف ان جزء من العطاءات سيشمل المنطقة الواقعة غرب مسلخ اربد للحوم لاستيعاب المياه المتدفقة من مختلف شوارع المدينة ونقلها إلى اقرب نقطة متاحة بهدف نقلها بعد ذلك إلى السدود.

كما سيتم انشاء عدد من العبارات الصندوقية في منطقة إيدون فيما ستشهد الأيام القليلة المقبلة البدء بإنشاء خط لتصريف مياه الأمطار يهدف منه معالجة تجمع المياه في منطقة شارع الهاشمي، لافتا الى ان كلفة العطاءات التي ستحال تبلغ قرابة مليون ونصف مليون دينار.

وقال رئيس قسم المشاريع في البلدية المهندس محمد عبابنة، ان البلدية احالت عطاء مماثلا بمبلغ مليون وربع مليون دينار ستحدد المناطق المشمولة به ضمن برنامج اولويات اضافة الى وضع اجزاء منه قيد التنفيذ بالحالات الطارئة من خلال تشكيل فريق خاص يعمل على رصد اي مشاكل تحدث خلال فترة تساقط الأمطار للتدخل بحلول فورية خلال الشتاء.

أخبار ذات صلة