Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انهيار بصفوف داعش بالموصل واعدامات جماعية لقياداته | رؤيا الإخباري

انهيار بصفوف داعش بالموصل واعدامات جماعية لقياداته

عربي دولي
نشر: 2016-10-17 10:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

ذكرت مصادر رسمية عراقية ان عصابة داعش الارهابية تشهد انهيارا في صفوفها مع بدء معركة استعادة الموصل ولجأت لاعدام العشرات من قياداتها.

وقال محافظ نينوى السابق وقائد الحشد العشائري بالموصل اثيل النجيفي في بغداد ان داعش أعدم أكثر من 60 قياديا من عصاباته جراء الهزائم التي مني بها خلال الساعات الماضية منذ بدء معركة استعادة الموصل.

واضاف النجيفي ان عصابة داعش اصبحت تتخبط وفقدت السيطرة على وضعها بالموصل لكنها لجأت لإخراج عناصرها من الجانب الايسر باتجاه الجانب الايمن للموصل، فيما نشرت القناصين فوق اسطح البنايات لاستهداف اي تقدم للقوات العراقية، كما لجأت الى نشر الانغماسيين والانتحاريين لتفجير انفسهم بوجه القطعات العسكرية في محاولة لتاخير حسم المعركة.

واشار الى ان القوات العراقية والحشد العشائري بالتعاون مع البيشمركة الكردية اخذت تتقدم من معسكر الخازر في الجانب الشرقي للموصل واحكمت سيطرتها على عدد من القرى، كما تقدمت القطعات العراقية وبجانبها القوات الاميركية من منطقة القيارة جنوب الموصل واقتربت من المدينة.

ودعا النجيفي المدنيين في الموصل الى البقاء بمنازلهم خوفا من تعرضهم للقصف الجوي والمدفعي الذي يركز على تجمعات داعش الارهابية، وان القطعات العسكرية تعمل وفق خطة هدفها الاساسي الحفاظ على ارواح المدنيين.

وقال ان العائلات في الجانب الايسر للموصل بدأت برفع الرايات البيضاء فوق منازلها في محاولة منها لاعلان تواجدها السلمي بالمدينة وكذلك لمساعدة القوات العراقية في فرزها عن عصابات داعش الارهابية.

أخبار ذات صلة

newsletter