Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطاقة والمعادن تعتمد مبدئيا موقعا مقترحا لتعدين رمال السيلكا في الطفيلة | رؤيا الإخباري

الطاقة والمعادن تعتمد مبدئيا موقعا مقترحا لتعدين رمال السيلكا في الطفيلة

اقتصاد
نشر: 2016-02-21 11:55 آخر تحديث: 2016-07-11 21:20
الطاقة والمعادن تعتمد مبدئيا موقعا مقترحا لتعدين رمال السيلكا في الطفيلة
الطاقة والمعادن تعتمد مبدئيا موقعا مقترحا لتعدين رمال السيلكا في الطفيلة

رؤيا - قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان الهيئة اعتمدت مبدئيا موقعا جديدا للاستثمار في رمال السيليكا في مناطق دبة حانوت والحميمة بمحافظة العقبة.

 جاء ذلك في تصريح صحفي للمهندس الحياري اليوم الاحد عقب جولة للمجلس في محافظة العقبة اطلع خلالها على المواقع البديلة المقترحة لنقل وتجميع حقوق تعدين رمال السيليكا.

  واضاف انه اوعز بحفر الابار اللازمة لاجراء الدراسات والفحوصات للتحقق من جودة خام السيليكا وتوافرها بالكميات الكافية ودراسة احداثيات الموقع واتخاذ القرار النهائي الخاص باعتماد الموقع خلال الشهر القادم.

وأشار المهندس الحياري الى ان الجولة على مواقع السيلكا تاتي في اطار جهود الهيئة الهادفة الى تنظيم عمل حقوق التعدين وتجميعها في مناطق بعيدة عن التجمعات السكنية والشوارع الرئيسية ومراعاة المتطلبات البيئية.

وكانت الهيئة قد علقت في وقت سابق العمل بجميع مناطق حقوق التعدين المخالفة في المملكة وإنذار اصحاب الحقوق التي لم تباشر العمل رغم مرور عام على اصدارها تمهيدا لإلغائها في حال عدم تصويب اوضاعها كما أصدرت الهيئة كتباً رسمية بالمخالفات المرتكبة ومنحت المخالفين مهلة بحسب نوع المخالفة لتصويب أوضاعهم تجنباً لإلغاء حقوق التعدين الممنوحة لهم.

وأكدت الهيئة ان قرار تعليق العمل بحقوق التعدين سيتواصل حتى تصويب المخالفات وأبرزها إعادة تأهيل المواقع والمساحات التي تم الانتهاء من العمل بها والالتزام بالعمل ضمن المساحة المحددة في حق التعدين.

كما تفقد رئيس وأعضاء مجلس المفوضين سير العمل بالمركز التابع للهيئة في ميناء الحاويات في العقبة واطلعوا على أداء المركز الذي يراقب ويفحص الشحنات الواردة والصادرة والعابرة لاراضي المملكة للتأكد من خلوها من أي مصادر مشعة او مؤينة غير مرخصة.

أخبار ذات صلة

newsletter