Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الفاو" : منح جامعية بالمجر لخريجي الزراعة | رؤيا الإخباري

"الفاو" : منح جامعية بالمجر لخريجي الزراعة

الأردن
نشر: 2016-01-06 15:52 آخر تحديث: 2016-08-07 12:50
"الفاو" : منح جامعية بالمجر لخريجي الزراعة
"الفاو" : منح جامعية بالمجر لخريجي الزراعة

رؤيا - بترا - دعت منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) طلبة وخريجي كليات الزراعة في كل من الاردن ومصر ولبنان للاستفادة من منح الدراسات العليا التي تقدمها وزارة الزراعة في جمهورية المجر.


وقال مستشار الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) نبيل جانجي في بيان صحفي اليوم الاربعاء، إن المكتب الاقليمي للمنظمة نجح في ضم مصر ولبنان والاردن إلى قائمة الدول المؤهلة للاستفادة من المنح الجامعية التي تقدمها وزارة الزراعة المجرية بموجب اتفاقيتها مع منظمة الفاو.


وتشمل هذه المنح اختصاصات الدراسات العليا والدكتوراه في مجالات (العلوم الزراعية، والتكنولوجيا الحيوية في الزراعة، تربية النحل، وتغذية الحيوانات وسلامة الأعلاف).


وأوضح جانجي ان المنظمة أبلغت وزارات الزراعة في الدول الثلاث، كما قامت بمراسلة أكثر من 20 جامعة حكومية وخاصة لإفساح المجال أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب لتقديم طلباتهم.


ولفت البيان الى انه سيتم قبول طلبات التقدم للاستفادة من المنح للعام الجامعي 2016- 2017 حتى نهاية شهر شباط المقبل وفق شروط محددة، بينها الا يتجاوز عمر المتقدم للحصول على المنحة 30 عاما، وأن يجيد اللغة الانجليزية إجادة تامة.


ويتم استقبال الطلبات الكترونيا، وحصرا، عبر عنوان البريد الالكتروني المذكور في طلبات الالتحاق، وفق البيان الذي اشار الى انه سيتم إهمال الطلبات غير المكتملة.


وستغطي المنحة كلفة الدراسة والاقامة والكتب طوال فترة الدراسة في واحدة من الكليات الثلاث: كلية الزراعة والعلوم البيئية (جامعة سانت اسطفان)، كلية علم تربية النحل (جامعة سانت اسطفان) وكلية الزراعة والعلوم البيئية (جامعة كابوزفار).


ودعا جانجي جميع المهتمين إلى زيارة الصفحة الخاصة بهذه المنحة على الموقع الالكتروني للمكتب الاقليمي لمنظمة الاغذية والزراعة للحصول على كافة الوثائق والشروط.


للحصول على المعلومات المتعلقة بالدراسة وطلبات الاستفادة من المنحة يرجى زيارة الموقع التالي: ِhttp://www.fao.org/neareast/news/view/ar/c/379242/

أخبار ذات صلة

newsletter