Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر تمدد فترة إرسال قوات للدفاع عن "الخليج العربي وباب المندب" | رؤيا الإخباري

مصر تمدد فترة إرسال قوات للدفاع عن "الخليج العربي وباب المندب"

عربي دولي
نشر: 2015-05-03 17:40 آخر تحديث: 2016-08-06 18:30
مصر تمدد فترة إرسال قوات للدفاع عن "الخليج العربي وباب المندب"
مصر تمدد فترة إرسال قوات للدفاع عن "الخليج العربي وباب المندب"

رؤيا - الاناضول - وافق مجلس الوزراء المصري، اليوم الأحد، على طلب وزارة الدفاع مدّ فترة إرسال بعض عناصر القوات المسلحة إلى خارج البلد لـ"الدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الاحمر وباب المندب"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية المصرية.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تشارك مصر في تحالف عربي، بقيادة السعودية، يشن غارات جوية على ما يقول التحالف إنها أهداف عسكرية في اليمن لجماعة "أنصار الله" (الحوثي) وقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، المتحالف مع الجماعة.

وذكرت الوكالة المصرية أنه "تمت الموافقة على مدّ هذه المدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء المهمة القتالية أيهما أقرب".

وكانت الحكومة المصرية دعت إلى اجتماع طاريء اليوم، على غير موعد اجتماعها الأسبوعي المقرر الأربعاء.

وأوضحت الوكالة أنه بتاريخ 26 مارس /آذار الماضي، صدر قرار الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بشأن إرسال بعض عناصر القوات المسلحة في مهمة قتالية خارج حدود الدولة للدفاع عن الامن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الاحمر وباب المندب، وذلك لمدة 40 يوما.

وأضافت أنه "نظرا لأن هذه المدة قاربت على الانتهاء، وأن المبررات التي استلزمت إصدار هذا القرار ما زالت قائمة، فقد طلبت وزارة الدفاع مد هذه المدة، ووافق مجلس الوزراء على ذلك".

ونفى السيسي، الشهر الماضي، أي تواجد لقوات برية مصرية ضمن القوات المشاركة في عمليات التحالف العربي بشأن اليمن، موضحا أن المشاركة المصرية الحالية تقتصر على عناصر من القوات الجوية والبحرية فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter