Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اللجنة الأولمبية الأردنية تثمن عاليا دور ولي العهد في دعم الشباب والرياضة | رؤيا الإخباري

اللجنة الأولمبية الأردنية تثمن عاليا دور ولي العهد في دعم الشباب والرياضة

رياضة
نشر: 2015-05-02 12:59 آخر تحديث: 2016-07-21 09:40
اللجنة الأولمبية الأردنية تثمن عاليا دور ولي العهد في دعم الشباب والرياضة
اللجنة الأولمبية الأردنية تثمن عاليا دور ولي العهد في دعم الشباب والرياضة

رؤيا - بترا - ثمنت اللجنة الأولمبية الأردنية عالياً دور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وحرصه المتواصل، عبر عدة مبادرات، لدعم الشباب الذي يشكل قطاعا واسعا من المجتمع الأردني.

وأكدت اللجنة أن الرعاية الكريمة من سمو ولي العهد لدوري الجامعات بخماسيات كرة القدم وكرة السلة، والذي انطلق منذ أيام، تؤكد سعي سموه لتحفيز الطاقات الشبابية، وتوجيهها نحو النشاطات الإيجابية، التي تسهم في تطوير الأنماط السلوكية الصحية والسليمة في حياة الشباب.

وشددت اللجنة، على لسان أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية لانا الجغبير، على الأهمية الكبرى والنتائج المأمولة من دوري الجامعات، بشقيه كرة القدم والسلة، والتي ستنعكس إيجاباً في أوساط الشباب الجامعي، عبر الاستغلال الأمثل لأوقات الفراغ لدى الطلبة والطالبات وإشراكهم بالنشاطات والفعاليات المختلفة.

وأشارت الجغبير إلى أن الشباب الجامعي الذي انخرط في منافسات رياضية قوية، عبر فعاليات الدوري، أبدى سعادته بهذه الخطوة والرعاية الكريمة من لدن سمو ولي العهد، الذي يحرص على النهوض بالشباب وتعزيز مساهمتهم في مختلف القطاعات.

وأكدت أن هذا الحدث الرياضي، الذي تشرف اللجنة الأولمبية على تنظيمه بالتنسيق مع عمادات شؤون الطلبة في عشر جامعات أردنية ومختلف الجهات المعنية، يشكل مظلة لاستنهاض همم الشباب، الذين يتنافسون عبر مباريات الدوري التي جرت لغاية الآن بكل شرف وروح رياضية عالية.

ونقلت الجغبير تحيات الشباب الجامعي المشارك في المنافسات الرياضية، التي تجري في ملاعب عدد من الجامعات في مختلف محافظات المملكة، لسمو ولي العهد الذي تفضل برعاية هذا الحدث انطلاقا من إدراكه لأهمية الرياضة وما تغرزه من قيم سامية لدى الشباب الأردني، الذي اثبت حضورا مميزا في جميع المحافل الدولية، لا سيما الرياضية منها.

وعن النتائج المأمولة ايجابيا لدى الشباب الجامعي المشترك في فعاليات الدوري بشقيه كرة القدم والسلة، أعربت الجغبير عن أمل اللجنة والإدارات الجامعية والرياضية عن ما يمكن أن تعززه هذه التظاهرة الرياضية من التقاء الشباب الأردني، والمساعدة في كل ما من شأنه تفريغ طاقاتهم ايجابيا، وبالتالي نبذ أية سلوكيات سلبية تؤثر على الاندماج والتواصل والتفاعل البناء بينهم.

وأوضحت أنه وعندما فكرت اللجنة الأولمبية بتنظيم دوري الجامعات، كان هاجسها الأكبر هو الارتقاء بالمواهب الرياضية لشباب وشابات الجامعات، التي تعتبر رافدا مهما للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية، من خلال اكتشاف المواهب القادرة على إثراء الرياضة الأردنية في مختلف الألعاب.

وتطرقت الجغبير، في هذا السياق، إلى الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تنظمها اللجنة الأولمبية، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، والمساهمة في خدمة الحركتين الرياضية والشبابية وجميع فئات المجتمع الأردني.

ولفتت إلى أن دوري الجامعات، الذي حظي برئاسة سمو ولي العهد، يشكل إضافة نوعية إلى العديد من المبادرات الرياضية، التي تسعى لبناء إنسان أردني يتمتع بصحة بدنية صحية وسلمية، وليكون عضواً فعالاً في بناء المجتمع وخدمة الوطن.

أخبار ذات صلة

newsletter