Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئاسة الفلسطينية تدين إغلاق الاحتلال 7 مؤسسات حقوقية في الضفة | رؤيا الإخباري

الرئاسة الفلسطينية تدين إغلاق الاحتلال 7 مؤسسات حقوقية في الضفة

فلسطين
نشر: 2022-08-18 15:33 آخر تحديث: 2022-08-18 15:33
العلم الفلسطيني
العلم الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية طالبت المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لحماية الشعب الفلسطيني

دانت الرئاسة الفلسطينية الفلسطينية إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، سبع مؤسسات حقوقية وأهلية في مدينتي رام الله والبيرة بالضفة الغربية، والاستيلاء على محتوياتها.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يقتحم رام الله والبيرة ويغلق مؤسسات حقوقية


واعتبرت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها أن قرار الاحتلال الإسرائيلي جريمة واعتداء سافر على مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، واعتداء على المنظومة الحقوقية الدولية جمعاء وليس فقط الفلسطينية، مؤكدة الوقوف مع هذه المؤسسات الوطنية التي تقوم بواجبها في فضح جرائم الاحتلال وكشفها أمام العالم.

وطالبت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل، لحماية الشعب الفلسطيني، ووقف تلك الاعتداءات، لما لها من تبعات وآثار خطيرة، لافتة الى أنه سيكون هناك تحرك فلسطيني على كل المستويات للتصدي لهذا القرار.

المنهاج الفلسطيني

هذا وحذر مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين من استهداف الاحتلال للتعليم الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة وسائر الأراضي الفلسطينية من خلال إلغاء المنهاج الفلسطيني وإغلاق المدارس وهدمها، ومحاولات فرض منهاج الاحتلال على الطلاب الفلسطينيين الذين يدرسون في مدارس القدس، بهدف ترسيخ الرواية الصهيونية، المتعلقة بحق اليهود في أرض فلسطين.

وأوضح المجلس، أن سلطات الاحتلال وضعت منهاج تعليم الاحتلال الروح والمفردات والمضامين على المواطنين العرب في مدينة القدس بعد احتلالها عام 1967، في محاولة منها للتصدي للرواية الفلسطينية، وفرض رواية الاحتلال مكانها، بأساليب مختلفة ووفق سياسة الترغيب والترهيب التي تتبعها بحق المدارس المقدسية والكادر التدريسي فيها من ناحية، ومن ناحية أخرى عبر عرضها لإغراءات مغرضة على الطلاب وأولياء أمورهم الفلسطينيين من سكان مدينة القدس.

كما ندد المجلس بقرار إلغاء تراخيص 6 مدارس في القدس، وتحويلها إلى تراخيص مؤقتة لمدة عام، بزعم أن تلك المدارس تمارس التحريض في مناهجها.

أخبار ذات صلة

newsletter