Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روبين: الأردنيون يقبلون على أداء مناسك العمرة - فيديو | رؤيا الإخباري

روبين: الأردنيون يقبلون على أداء مناسك العمرة - فيديو

الأردن
نشر: 2022-08-16 08:07 آخر تحديث: 2022-08-16 08:23
صورة أرشيفية لمكة المكرمة
صورة أرشيفية لمكة المكرمة
  • روبين: تكلفة رحلة العمرة برا لمدة 11 يوما لا تتجاوز 220 دينارا للشخص

قال رئيس لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر بلال روبين، إن هناك إقبال جيد من الأردنيين على أداء مناسك العمرة.

وأضاف روبين في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الثلاثاء، أن تزايد إقبال المواطنين الأردنيين على رحلات العمرة، تزامن مع عطلة المدارس.


اقرأ أيضاً : السعودية تتيح لجميع أنواع التأشيرات بأداء العمرة


وبين أن تكلفة رحلة العمرة برا لمدة 11 يوما لا تتجاوز 220 دينارا للشخص، وأن هذه الأسعار في متناول الجميع.

وأوضح روبين أن الحجز عن طريق المنصة الإلكترونية يعتبر مكلفا، إذ أن تكلفة إصدار التأشير عن طريق المنصة حوالي 150 دينارا، لافتا إلى أنه لا يتم إصدار التأشيرة قبل حجز خدمات الفنادق والنقل.

هذا وأتاحت السعودية للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة إمكانية تأدية العمرة في أثناء إقامتهم في المملكة.

كما سمحت للقادمين إلى المملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودول الشنغن بأداء فريضة العمرة.

وقالت وزارة الحج والعمرة إن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة لتسهيل إجراءات وصول المعتمرين لتأدية مناسك العمرة، وتقديم كل الخدمات بجودة عالية، وإثراء تجربة المعتمرين الثقافية والدينية، وفقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، تتيح منصة "مقام"، بالتعاون مع عدد من شركات ووكالات السياحة المعتمدة، إمكانية استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، واختيار باقة الخدمات المتاحة لدى إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة من خلال الرابط: https://maqam.gds.haj.gov.sa/  .

فيما تُقدم منصة "روح السعودية" تسهيلات إلكترونية متعددة لإصدار التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة لتأدية نسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وتصميم باقة العمرة وفق احتياجات مُقدم الطلب عبر الموقع الإلكتروني: https://www.visitsaudi.com/ar  .

كما يمكن لمن أصدروا تأشيرات فورية عند وصولهم إلى أحد المطارات السعودية، ضمن الدول المؤهلة للحصول على التأشيرات الإلكترونية ولضيوف الرحمن حاملي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الشنغن، أداء نسك العمرة بكل يسر وسهولة بشرط استخدامها مرة واحدة، وأن تحمل ختم دخول من الدولة المصدرة.

ويستطيع الحاصلون على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية تأدية العمرة بكل سهولة ويسر من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق "اعتمرنا" في أثناء زيارتهم أقاربهم وأصدقاءَهم في المملكة، وذلك بالتقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

 ويُشترط لأداء العمرة الحصول على التأمين الصحي الشامل للزائرين الذي يشمل تغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا، والحوادث الشخصية التي ينتج عنها الوفاة أو العجز، وتأخر الرحلات أو إلغاؤها، وغيرها من الأمور. 

أخبار ذات صلة

newsletter